رئيس التحرير أحمد متولي
 فوز الجامعة البريطانية بالمركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية

فوز الجامعة البريطانية بالمركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية

حصل الفريق المشارك من الجامعة البريطانية في مصر على المركز الثاني ضمن مسابقة هواوي العالمية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات، والتي أقيمت في الصين بمشاركة 49 فريقا صعدوا للمرحلة النهائية من 1600 جامعة على مستوى العالم.

وكرمت شركة هواوي، الجامعة البريطانية في مصر لحصول طلابها على عدد من الميدليات الفضية ضمن الفريق المصري المشارك من كليات الهندسة المصرية، لتحتل بذلك المركز الثاني على الجامعات الخاصة، بحسب بيان الحامعة اليوم الخميس.

وهنأ رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية محمد فريد خميس، رئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد، والفريق المشارك، على حصول الجامعة على المركز الثاني في هذه المسابقة التي تأتي أهميتها من منطلق تعزيز الاستفادة من تقنيات وحلول الذكاء الإصطناعي المتقدمة وهو ما يعني المستقبل.

وذكر خميس، أنه في إطار رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتحول الرقمي وإعداد الخطة الوطنية للذكاء الاصطناعي، تولي الجامعة من خلال كليات (الهندسة والحاسب ونظم المعلومات) إهتماما كبيرا لهذا القطاع بهدف إعداد جيل متخصص في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتي أصبحت الركيزة الرئيسية في الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية التي ستغير كافة نواحي الحياة.

وأوضح، رئيس الجامعة، أن دعم الابتكار بات سمة رئيسية في كافة المؤسسات الناجحة على مستوى العالم، حيث تقوم هذه المؤسسات بالإستثمار فيه لما له من أهمية تنعكس على تحقيق المكاسب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة