رئيس التحرير أحمد متولي
 «أوبر» تطلق خدمة النقل الجوي عبر طائرات هليوكوبتر

«أوبر» تطلق خدمة النقل الجوي عبر طائرات هليوكوبتر

أكدت شركة «أوبر تكنولوجيز» إدخال خدمة النقل الجوي ضمن خدماتها لنقل المواطنين، وتخصيص هذه الخدمة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخدمة ستكون للطبقات ميسورة الحال، حيث يمكنهم حجز رحلة بطائرة هليوكوبتر إلى مطار جون إف.كنيدي وذلك من خلال تطبيقات الشركة.

وقالت الشركة إن رحلات خدمة «أوبر كوبتر» ستكون من مانهاتن السفلى وإليها ومتاحة لجميع مستخدمي أوبر اعتباراً من الثالث من أكتوبر، بعدما أتاحتها لمستخدميها المميزين من أعضاء برنامج (بريميوم) في يونيو.

وتستغرق الرحلة حوالي ثماني دقائق وتتراوح تكلفتها بين 200 و225 دولاراً للشخص الواحد وتشمل التوصيل بسيارة إلى الطائرة الهليكوبتر في رحلة الذهاب إلى مطار جون إف. كنيدي والعودة منه.

ويستطيع الركاب اصطحاب حقيبة سفر صغيرة ويتعين أن يشاهدوا مقطع فيديو عن إجراءات السلامة قبل الإقلاع على غرار المقاطع التي تبث على الطائرات التجارية.

وقالت متحدثة باسم أوبر الخميس إن الرحلة لا تعبر عن الواقع عند طرح الخدمة على المستوى التجاري لكن تأجير الطائرات الهليكوبتر لا يظهر كأحد الخيارات عبر تطبيق أوبر سوى للعملاء المتواجدين في نطاق منطقة مانهاتن السفلى.

وأضافت «لن تظهر أوبر كوبتر بين الخيارات على التطبيق إذا كنت خارج نطاق منطقة مانهاتن السفلى لأن هذا لن يتيح توفير الوقت».

 

ومطار جون كنيدي واحد من أكبر المطارات في الولايات المتحدة وتستغرق الرحلات بالسيارة من مانهاتن المزدحمة إلى أي مكان آخر ما بين ساعة واثنتين فيما تستغرق الرحلات المماثلة في وسائل المواصلات العامة بين 50 و75 دقيقة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.