رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح باب التسجيل للهجرة إلى أمريكا.. تفاصيل الحصول على «الجرين كارد»

فتح باب التسجيل للهجرة إلى أمريكا.. تفاصيل الحصول على «الجرين كارد»

أعلنت السفارة الأمريكية، عن فتح باب التسجيل في القرعة العشوائية لأمريكا «اللوتري» 2021، يوم الخميس 3 أكتوبر 2019.

وقرعة أمريكا 2021، أو الهجرة العشوائية لأمريكا «اللوتري»، عبارة عن قرعة إلكترونية سنوية تصدرها أمريكا لاحتياجها لمهاجرين جدد لأراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

في هذا التقرير نقدم لكل راغب في السفر للولايات المتحدة الأمريكية كل التفاصيل الخاصة بالهجرة لأمريكا طريقة التسجيل وما هى القرعة العشوائية للحصول على الجرين كارد (الباسبور الأمريكي).

قرعة الهجرة العشوائية

هي برنامج سنوي للحصول على رخصة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، بتفويض من الكونجرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

يتم توفير 50 ألف تاشيرة سنوياً في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلى، ويهدف البرنامج إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة وكانت بدايته منذ عام 1995، وهي مجانية بشكل تام فاحذر النصب.

فوائد الحصول على الباسبور الأمريكي

من يحصل على «الجرين كارد»، يستطيع السفر من وإلى الولايات المتحدة بحرية تامة، ويتم اعتبارهم مواطنين دائمين على أرض الولايات المتحدة.

يحق لمن يحصل على «الجرين كارد»، بشكل قانوني العمل والإستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب، والتقاعد والضمان الإجتماعي وغيرها من المساعدات.

يستطيع من  يحصل على بطاقة «الجرين كارد»، سارية المفعول مدى الحياة، التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيته الرئيسية للبلد المولودين فيها.

اصطحاب الزوجة والأبناء

يمكن لمن يحصل على «الجرين كارد»، إحضار زوجته أو زوجك وأبنائكم غير المتزوجين تحت سن 21، وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم.

كما يجب تسجيل جميع الأبناء القاصرين اي تحت سنة 21 وغر متزوجين، ويسمح بتقديم طلب واحد للاشتراك في قرعة بطاقة «الجرين كارد»، الأمريكية كل عام، ويجب أن يكون عمرك المتقدم 18 سنة فما فوق.

كما أنه إذا تقدمت بطلب وفزت فلن تكون مجبرًا للهجرة إلى الولايات المتحدة فهذا القرار يعتبر قرارك وحدك.

مواصفات الصورة للتسجيل في اللوتري 2021

  1. الصورة تكون حديثه ويجب أن لا يمرعليها أكثر من 6 أشهر.

  2. مقاس صورة 5×5، والتصوير يتم على خلفية بيضاء.

  3. نسخة من الصورة على سي دي أو فلاش ميموري، وتكون بحجم 600×600 بيكسيلز.

  4. الصورة تكون من بداية منتصف الصدر حتى الرأس وتكون الرأس محتلة 50% من مساحة الصورة.

  5. الوجه والأكتاف يكونوا مواجهين تماماً للكاميرا كي لا تكون الصورة ملتقطة بزاوية بحيث يكون الخدين والأذنين واضحين تماماً في الصورة.

  6. لا تبتسم، وتأكد من أن تبقي عينيك مفتوحتين، بدون ظل في أي من جوانب الوجه أو الخلفية.

  7. يمنع إضافة القبعة أو لباس رسمي، عدا ذي يتعلق بمعتقدات دينية «كالحجاب مثلاً» فهو مسموح.

يشار إلى أن النضارة الشمسية أو الطبية الملونة ممنوعة تماماً، مسموح فقط بالنظارة الطبية العادية بدون ألوان وبشرط أساسي ألا يُحدث لمعاناً على العدسات في الصورة من ضوء الفلاش.

المواصفات الفنية للصورة

1 – الصورة تكون بامتداد JPEG.

2 – أبعاد الصورة أي العرض في الطول يكون 600×600 بيكسل أي 5×5.

3 – حجم الصورة لا يزد عن 240 كيلوبايت.

4 – عند مسح الصورة بالماسح الضوئي يكون مضبوطاً على دقة 150dpi وبدقة ألوان Color Depth تساوي 24 بت.

متزوج وفاز بـ«الجرين كارد»

عندما يفوز شخص متزوج في الهجرة، يمكن ان يسافر بمفرده، كمرحلة أولى للتمهيد لمجئ باقى الأسرة ويمكن للأسرة بعد ذلك الحاق بك بشرط أن يكون هذا خلال فترة الفيزا وهي 6 أشهر.

المؤهل التعليمي للحصول على «الجرين كارد»

التقدم على الهجرة العشوائية لأمريكا يستلزم الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، أي الحصول على 12 عام من الدراسة والتعليم الحكومي.

كما يمكن للشخص التقدم للحصول على الهجرة، قبل تحديد موقفه من التجند، لكن إذا فازت فلن يمكنك إجراء المقابلة في السفارة بدون تحديد موقفه من التجنيد وانهاءه، أى يجب على المتقدم أن يكون قد أنهى فترة تجنيده أو مؤجل أو معاف قبل موعد المقابلة في السفارة الأمريكية.

وفي حالة الفوز لن يتم توفير أى فرص عمل من خلال حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وعلي من يفوز في برنامج الهجرة العشوائية أن يدبر أمورة قبل السف، ويجب أن يدبر أمر السكن والعمل مع أحد الأقارب أو الأصدقاء في أمريكا.

التسجيل يكون عبر هذا الموقع الرسمي للتسجيل في قرعة أمريكا 2021، ولا يوجد اى موقع اخر يمكنك التقديم من خلاله، ويمكن للراغبين في التقدم الضغط هنا، او التعامل مع النافذة التالي:

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة