رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة الألمانية تحتفل بتخريج طلاب 2018-2019 (صور)

الجامعة الألمانية تحتفل بتخريج طلاب 2018-2019 (صور)

قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، إن عدد خريجى الجامعة وصل حتى الآن لأكثر من 18 ألف خريج يعملون في مصر والخارج.

وأوضح أن خريجي الجامعة يحققون نجاحات وانجازات في مختلف أماكن تواجدهم، مشيرا إلى أن مشاركة أحد هؤلاء النابهين في أولى حفلات تخرج طلاب كليات الجامعة للعام الأكاديمي 2018-2019، وهو الشاب حسين عادل فهمي استشاري إدارة أعمال ونظم المعلومات في شركة IBM بفرعها بالنمسا و خريج كلية هندسة وتكنولوجيا الأعلام 2009.

وتابع منصور، «عام 2019 شهد حصد عدد من أبناء الجامعة على جوائز عالمية، فقد شارك 7 من طلاب الجامعة بمؤتمر علمي بالبرتغال ممثلين لمصر والجامعة  حيث ابهروا المشاركين فيه بتميزهم في المؤتمر ليطلق  منظمي المؤتمر عليهم لقب العملاقة السبع».

وذكر أنه من الأنباء السارة هي أن الجامعات المؤسسة للجامعة الألمانية بالقاهرة «أولم وتوبنجن ومانهايم»، تصدرت ضمن 23 جامعة ألمانية أخرى قائمة أحسن 200 جامعة عالميا في تقييم تايمز للتعليم العالي.

وجاءت جامعة توبنجن في المركز الـ 91 ، وأولم في المركز 141 ومانهايم  في المركز 157، مشيرا إلى أن هذا التقييم يعتمد على قياس الأداء فى تقديم الخدمة التعليمية وجودة البحث العلمي والتمكن من نقل المعرفة عبر القارات والتعاون الدولي.

وأعرب رئيس أمناء الجامعة الألمانية، عن سعادته بمشاركة عدد من مسئولي الدولة المصرية ووفد ألماني رفيع المستوي يضم 59 شخصية من الحكوميين والأكاديميين من القائمين على هذا المشروع التنموى العملاق في أحتفالات الجامعة المستمرة على مدار 3 أيام.

وأضاف أن للجامعة 67 شريكا استراتيجياً داخل ألمانيا وتتعاون مع 300 جامعة من 23 دولة، ولديها تعاون صناعي واقتصادي مع دولة ألمانيا أثمر عن افتتاح مراكز تميز لتوطين التكنولوجيا في إفريقيا ومراكز لتصميم وتصنيع الإسطمبات ومراكز بحثية فريدة على مستوى جامعات العالم.

وأشار إلى أن خريج الجامعة الألمانية هم ثمرة عمل جاد ومجهود مضني على مدى قرابة خمسة وعشرين عاماً من الإعداد الجيد والتخطيط الدقيق لنقل الخبرة ونظام التعليم العالي الألماني الناجح إلى مصر.

​​​​​​​

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة