رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا.. الإسكان تكشف موعد وشروط حجز شقق ووحدات «سكن مصر» في 5 مدن جديدة

رسميا.. الإسكان تكشف موعد وشروط حجز شقق ووحدات «سكن مصر» في 5 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عن طرح وحدات سكنية جديدة في مشروع «سكن مصر»، والذي يعد واحد من المشروعات الضخمة التي تم إطلاقها من قبل الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة من أجل تلبية إحتياجات المواطنين من فئة الشباب ومتوسطي الدخل، خاصة لكون وحدات «سكن مصر» تمتاز بأنها على أعلى جودة من التشطيبات والتصميمات المعمارية الحديثة. وأعلنت وزارة الإسكان الإجتماعي في الساعات الماضية عن طرح وحدات سكنية جديدة في مشروع سكن مصر، حيث تتراوح مساحات هذه الوحدات ما بين 100 إلى 133 متر، مؤكدة أن هذه الوحدات ستكون في أكثر من 5 مدن وهي القاهرة الجديدة، و المنصورة الجديدة، والمنيا الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وكذلك غرب قنا.

موعد بدء طرح وحدات وشقق سكن مصر

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي على لسان المسؤولين في صندوق التمويل العقاري، عن كون موعد طرح وحدات سكن مصر سيكون من الساعات الأولى لصباح يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر الجاري، وذلك في حين سيتم سداد مقدم جدية الحجز من يوم 21 أكتوبر وحتى يوم 21 نوفمبر المقبل أي لمدة شهر كامل.

شروط حجز وحدات وشقق سكن مصر

تختلف شروط حجز وحدات سكن مصر عن باقي أنواع الوحدات السكنية التي يتم طرحها من قبل وزارة الإسكان الاجتماعي، وذلك لكون هذه الوحدات مخصصة فقط لبعض الفئات التي تعد من متوسطي الدخل، وبالحديث عن أهم الشروط التي يجب أخذها في الاعتبار في حالة الرغبة في حجز وحدة سكنية من مشروع سكن مصر، مايلي:

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- أن لا يقل عمره عن 21 عام وذلك في موعد بدء حجز الوحدات في 15 أكتوبر الجاري.

3- أن لا يكون قد سبق له الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرضية من مشروعات وزارة الإسكان الاجتماعي من قبل.

4- لا يحق للأسرة الواحدة أن تقوم بحجز أكثر من وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر.

5- في حالة حجز الوحدة سيكون على المتقدم دفع 80 ألف جنيه أقساط سنوية بواقع 20 ألف لكل ثلاثة أشهر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر