رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من أحمد عز على إعجاب الجمهور بفيلم الممر بعد عرضه تلفزيونيا

أول تعليق من أحمد عز على إعجاب الجمهور بفيلم الممر بعد عرضه تلفزيونيا

علّق الفنان أحمد عز، بطل فيلم الممر، على الإعجاب الجماهيري بالفيلم عقب عرضه تلفزيونيا لأول مرة، أمس الأحد، احتفالا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973.

ونقل موقع «الوطن» عن أحمد عز إنه يشعر بالفخر لتقديمه فيلما يحمل رسالة وطنية ومفيدا للبلد، خاصة أنه حقق حالة من الالتفاف الوطني بين المصريين، وهو أمر لا يحدث في العمر كثيرا.

وقال عز: «تحمست للفيلم لعدم تعرض السينما لبطولاتنا بشكل كبير، رغم كثرتها وتعددها منذ قديم الأزل، ولذلك انجذبت إليه لافتقادنا هذه النوعية من الأفلام، التي نشأنا وتربينا عليها وحبّبتنا في الشاشة الفضية».

وتابع: حينما أتلقى عرضا بفيلم على هذه الشاكلة، ويكون تحت إدارة مخرج كبير بحجم شريف عرفة، وأجد منتجه هشام عبدالخالق يسعى لتنفيذه وفقا للمقاييس العالمية، فلابد أن تنتابنى الحماسة إزاء فيلم كهذا، بخاصة أنه يرصد قصة بطولة بلد بأكمله، ويكشف حقائق ووقائع حقيقية دون مواربة.

وأكمل حديثه قائلاً: طبيعة هذه الأفلام تخلق حالة من الالتفاف القومى، كما تُخلد في ذاكرة السينما بحيث تصلح للعرض فى كل العصور ولمختلف الأجيال، وعن نفسى أطمح لأفلامي بأن تعيش لسنوات وسنوات، بحيث لا تصبح شهية في وقتها «وبعد كدة طبخة وراحت».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة