رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام التقديم لمسابقة توظيف 120 ألف معلم التابعة لوزارة التربية والتعليم

نظام التقديم لمسابقة توظيف 120 ألف معلم التابعة لوزارة التربية والتعليم

ينشر موقع شبابيك نظام التقيديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 120 ألف معلم، والتي أعلن عنها الوزير الدكتور طارق شوقي، لإتاحة الفرص أمام المعلمين للحصول على وظيفة في عدد من المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية.

التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم 120 ألف موظف

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إطلاق بوابة خاصة للتوظيف في فرص العمل التي توفرها الوزارة، لإتاحة الفرصة للتقدم لهذه الوظائف.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة ستطلق بوابة التوظيف يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2019 لاستقبال طلبات التوظيف في مسابقة 120 ألف معلم.

بوابة توظيف وزارة التربية والتعليم

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في ديوان عام الوزارة اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2019، أنه من خلال بوابة التوظيف سيكون الراغبين في الحصول على وظيفة قادرين على التقديم من خلالها، موضحا أنه سيتم الاستعانة بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من معلمين وإداريين وعمال، موضحًا أن التقديم سيكون إلكترونيًا.

وقال «شوقي»: «البوابة مفتوحة للعمل التطوعي، في مجالات التعليم».

تفاصيل توظيف 120 ألف معلم في وزارة التربية والتعليم

وأوضح الوزير أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام، مشددًا على أن هذا القرار ليس ملك وزارة التربية والتعليم.

وأضاف شوقي أنه توجد أفضلية للمعلمين المؤقتين في العام الماضي، مؤكدًا أنه سيتم الاختيار حسب الكفاءة، وليس بالتظاهر أو بالصوت العالي، لافتًا إلى أن من قدم في السابق غير مطالب بتقديم أوراق مرة أخرى: "البوابة متاحة للمستقبل، سواء لهذه المسابقة أو القادمة، وسيتم اختيار 120 ألف معلم، والباقي سيستمر لحين الاحتياج إليه».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.