رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تطورات قضية المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

آخر تطورات قضية المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

سيطرت قضية المهندس علي أبو القاسم على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، ونجح هاشتاج يحمل اسم «#إنقذوا_المهندس_علي_ أبوالقاسم» في تصدر قائمة أكثر المواضيع المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة خاصة مع ظهور أنباء عن نية السلطات السعودية تنفيذ قرار الإعدام بحق المهندس علي أبو القاسم في الفترة القليلة المقبلة.

ولكن ماذا عن أخر التطورات في هذه القضية وهل هناك أي مؤشرات تدل على حدوث انفراجة في هذه الأزمة المستمرة منذ عام 2017 وحتى الآن؟

تطورات قضية المهندس علي أبو القاسم

أحد أقارب المهندس علي أبو القاسم ويدعى محمود حسن قد تحدث لبعض المواقع الإلكترونية وأكد أن وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم تتواصل بشكل شخصي مع عائلة المهندس علي أبو القاسم، وهو ما يوحي بأن هناك أمل في حدوث إنفراجة في أزمة المهندس علي أبو القاسم في الساعات القادمة.

وقال «حسن» في تصريحاته أن زيادة الضغط الشعبي والتفاعل على السوشيال ميديا كان سببًا في وجود مؤشرات إيجابية للغاية، خاصة مع إقتراب موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق المهندس علي أبو القاسم من قبل المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل قضية المهندس علي أبو القاسم

يذكر أن المهندس علي أبو القاسم البالغ من العمر 36 عام كان يعمل كمهندس في شركة مقاولات بالمملكة العربية السعودية، وقد صدر بشأنه حكم إعدام في مايو 2018، وذلك على خليفة اتهامه بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة العربية السعودية في عام 2017، حيث كانت هذه الأقراص موجودة داخل شحنة مرسلة إلى المملكة العربية السعودية اسم المهندس علي أبو القاسم، وقد تم اكتشاف وجود الأقراص المخدرة بداخلها.

وكانت أسرة المهندس علي أبو القاسم قد أكدت أن السلطات السعودية في الوقت الحالي تنتظر نتيجة التحليل الكيميائي للمواد التي تم العثور عليها وهذ من أجل إصدار قرار بشأن هذه القضية، كما أنها من المفترض أن تستمع إلى أقوال المتهمين الذين تم القبض عليهم في مصر واعترفوا بارتكابهم لجريمة التهريب.

شيخ الأزهر يتدخل لحل أزمة المهندس علي أبو القاسم

وفي السياق ذاته، قالت إبتسام سلامة، زوجة المهندس علي أبو القاسم، أنها قد تلقت إتصال هاتفي من قبل مكتب فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، يؤكد فيه أنه متطلع على أخر تفاصيل هذه القضية ومهتم بمعرفة كل جديد عنها.

وعلقت ابتسام سلامة على هذا الأمر قائلة: «مكتب شيخ الأزهر أبلغني بتبنى قضية زوجي لحين الإفراج عنه».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011