رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز عن الممر: «واقعة السنترال بطلها اللواء محيى نوح وليس إبراهيم الرفاعي كما جاء بالفيلم» (فيديو)

محمد الباز عن الممر: «واقعة السنترال بطلها اللواء محيى نوح وليس إبراهيم الرفاعي كما جاء بالفيلم» (فيديو)

طالب الإعلامي محمد الباز، المسئولين بضرورة عرض فيلم الممر داخل المدارس والجامعات في أسرع وقت حتي يشاهد المصريين، تضحيات رجال القوات المسلحة على مر التاريخ.

وقال الباز خلال حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الثلاثاء: «لازم أكبر عدد من المصريين يشوفوه،احنا محتاجين عدد من الافلام والمسلسلات توثق حرب أكتوبر، والحرب على الإرهاب بس المرة الجاية محتاجين اكبر عدد من الكفاءات يشتغلوا في إعداد الأعمال الفنية».

وأضاف الباز، «مبحبش الزفة الكدابة، الأستاذ شريف عرفة اخرج فلما رائعا، لكن السيناريو مش شغلانته، واستشهد بفيلم الناصر صلاح الدين عندما تم كتابة السينايرو الخاص به راجعه محموعة من الأدباء على رأسهم نجيب محفوظ ويوسف السباعي».

وتابع الباز، «حوار الفيلم مش على اد الحدث، فيه مباشرة وخطابية، ولازم نراعي واحنا بنشتغل الوعي السياسي، مش هينفع نساوي المصريين بالاسرائيليين في اللحظة دي، مش حابب افتح في الموضوع كتير، في النهاية إحنا أمام عمل يسجل بطولة لناس حقيقيين».

وأوضح مقدم برنامج 90 دقيقة، أن الفنان أحمد عز جسد في الفليم شخصية واحد من أعظم أبطال الصاعقة المصرية، وهو إبراهيم الرفاعي قائد الفرقة 39 صاعقة، مبينا أن واقعة السنترال حقيقية، لكن بطلها اللواء محيي نوح وليس كما جاء بالفيلم ابراهيم الرفاعي، وحدثت الواقعة في سنترال بالمنصورة وليس القاهرة وكان اللواء يريد الاطمئنان على القوات الخاصة به المتواجده ببورسعيد.

وفي فقرة أخرى  انتقد الإعلامي محمد الباز، رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، على خلفية كلمته التي ألقاها الثلاثاء أمام مجلس النواب، قائلا:  «انت كنت فين لما عرفت ان في ناس عاوزه تهدم البلد».

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة  «في اعتراف من رئيس الوزراء إن في كيانات كانت تسعى لانهيار الدولة المصرية، وسعت بغرض اهتزاز الثقة بين المواطن والدولة، وانت كنت فين خلال الشهر ده، وكلامك كان مهم في هذا التوقيت من الأحداث».

وأضاف مقدم برنامج 90 دقيقة: «الناس لا تشعر بالحكومة بالشارع، والمفروض لما يكون في خطر موجود، الناس عاوزه تسمع وضعها هيتحسن ازاي بشكل بسيط، المصريين ابسط ناس تقدر توصلها مش بيان مكتوب كله أرقام».

وتابع الباز، أنه كان يوجد عدد من النواب ساءهم أن يتحدث رئيس الوزراء بالأرقام الجافة فقط، فكل ما قاله صحيح ولم يقل كلمة خطأ في بيانه، «بس الناس مش هتاكل أرقام».

وأوضح مقدم برنامج 90 دقيقة، أنه يتوجب على رئيس الوزراء أن يكون قريب من الشعب أكثر، ويوضح كيف تصرف فى إدارة الأزمة الأخيرة مع من يريد هدم الدولة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011