رئيس التحرير أحمد متولي
 أردوغان يوضح الهدف من العملية العسكرية «نبع السلام»

أردوغان يوضح الهدف من العملية العسكرية «نبع السلام»

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن «القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري تطلق عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا»

وأوضح أردوغان في تغريدات له عصر اليوم الأربعاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الهف من عملية «نبع السلام» هو «تطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين».

وأضاف الرئيس التركي: «هدفنا القضاء على الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودنا الجنوبية إحلال السلام والأمان في المنطقة».

 

 

وتابع أردوغان: «بعملية نبع السلام سنقضي على خطر الإرهاب الموجه نحو بلدنا، وسنعمل على تحقيق عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم من خلال المنطقة الآمنة التي سنشكلها».

واستطرد: «كما سنحافظ على وحدة الأراضي السورية، ونخلّص سكان المنطقة من براثن الإرهاب من خلال عملية نبع السلام».

واختتم الرئيس التركي تغريدته بتوجيه رسالة للجيس المحمدي، قال فيا: «أقبل كافة أفراد الجيش المحمدي الأبطال المشاركين في عملية نبع السلام من جباههم، وأتمنى النجاح والتوفيق لهم ولكافة العناصر المحلية الداعمة والتي تقف جنبًا إلى جنب مع تركيا في هذه العملية، وفقكم الله وكان في عونكم».

 

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن  في وقت سابق اليوم الأربعاء عن بدء العملية العسكرية المسماة بـ«نبع السلام» على المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، شرق الفرات.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري