رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل طرح وحدات سكنية بدون مقدم في عدد من المحافظات

تفاصيل طرح وحدات سكنية بدون مقدم في عدد من المحافظات

تستعد الحكومة المصرية لطرح مرحلة جديدة من الإسكان الاجتماعي في عدة محافظات، ولكن بنظام مختلف تمامًا عن المراحل السابقة، حيث ستكون هذه المرحلة بنظام الإيجار وليس التقسيط، وكذلك لن يدفع الحاصلون على شقق في هذه المرحلة أي مقدم على الإطلاق.

وفي هذا الصدد، تحدثت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق التمويل العقاري وصندوق الإسكان الاجتماعي، مؤكدة أن المرحلة الجديدة في طور التجهيز الآن، وستكون عبارة عن شقق للإيجار وسيتم طرح هذه الشقق في بعض المدن التي تشهد طلب واسع على شقق الإسكان الإجتماعي.

وأكملت مي عبد الحميد حديثها، حول طرح هذه الوحدات قائلة: «لدينا دراسة قام بإعدادها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصائية، وهي تتعلق بنسب الطلب على وحدات الإسكان في مختلف المناطق، وسوف نقوم بتحديد الأماكن الأكثر طلبًا لوحدات الإيجار خلال الفترة المقبلة».

وختمت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي تصريحاتها مؤكدة أن طرح المرحلة الجديدة سيكون بدون مقدم، وسوف يختلف تمامًا عن المراحل السابقة من نظام الإسكان الإجتماعي.

يذكر أن تلك هي المرة الثانية التي تقوم فيها الحكومة المصرية بطرح مرحلة من شقق الإسكان الاجتماعي بالإيجار، حيث سبق وأن تم طرح نحو 6 الآف وحدة سكنية للإيجار في 10 محافظات مختلفة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري