رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الانتاج الحربي تشارك الشباب والرياضة في مبادرة «دراجة لكل مواطن»

وزارة الانتاج الحربي تشارك الشباب والرياضة في مبادرة «دراجة لكل مواطن»

ناقش وزير اﻹنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، مع وزير الشباب والرياضة،الدكتور أشرف صبحي، إمكانية مشاركة وزارة الإنتاج الحربي فى تنفيذ المشروع الرياضى القومي تحت شعار «دراجة لكل مواطن».

ويهدف المشروع إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومى للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية، وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط، بدلا من الاعتماد على وسائل التنقل المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الإنتاج الحربى اليوم الجمعة، تناول اللقاء مشروعات توريد النجيل الصناعى بالملاعب والاستادات الرياضية، والتوسع في إنتاج النجيل الصناعي الخاص بالمنتجعات والحدائق (Land scape)  فى ظل الطلب المتزايد له، والتوسع مستقبلاً لإنتاج كرات الألعاب المختلفة والدراجات الهوائية.

وقال وزير الشباب، إن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة تقدم جهد كبير بالتعاون مع الوزارة، حيث تلتزم بتنفيذ المشروعات الموكلة إليها في التوقيتات المحددة وتعمل بالدقة والجودة المطلوبة.

وأعلن صبحي، عن أن هناك العديد من المشروعات المخطط تنفيذها بالتعاون مع الإنتاج الحربي والتي ستخدم الشباب والأسر المصرية في كل المحافظات.

وذكر أن المشروعات تتيح لهم فرصة ممارسة الرياضة وإقامة الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والتي ستعمل على تنمية واستثمار النشء القادم والحفاظ على صحته وتعزيز الوعي الثقافي لديه بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية.

يشار إلى أن «دراجة لكل مواطن»، هي مبادرة رياضية تستعد الحكومة لإطلاقها خلال الأيام القادمة لتغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين بدلاً من اعتمادهم على السيارات التي تضر البيئة والإنسان.

كما تهدف المبادرة لترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة وذلك بتوفير الحكومة لهذه الدراجات بأسعار مناسبة «أقل من سعر السوق»، وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وعدد من الشركات.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة بأنه تم توفير 100 ألف دراجة كمرحلة أولي مؤكدة أهمية مبادرة «دراجة لكل مواطن»،، وتوفر فرص عمل من خلال أعمال صيانة الدراجات والتوزيع.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة