رئيس التحرير أحمد متولي
 عمرو أديب يطلق «مبادرة للإفراج عن المحبوسين».. هذه أسماء القائمة الأولى

عمرو أديب يطلق «مبادرة للإفراج عن المحبوسين».. هذه أسماء القائمة الأولى

أطلق الإعلامي عمرو أديب، مبادرة تدعو الدولة المصرية والقيادة السياسية العليا في البلاد إلى إطلاق سراح المحبوسين السياسيين في السجون المصرية، مشددًا على أنه لا يقصد على الإطلاق بتلك المبادرة الإفراج عن الإخوان أو الإرهابيين على حد وصفه.

وخلال تقديمه لبرنامج الحكاية الذي يذاع عبر قناة إم بي سي مصر، قال الإعلامي عمرو أديب مساء الجمعة: «آن الأوان أن يتم فتح صفحة جديدة مع المتهمين في قضايا الرأي ولا أقصد الإخوان والخونة ومن تلطخت أيديهم بالدماء».

وأكمل عمرو أديب حديثه قائلًا: «هناك أخبار عن إطلاق سراح بعض الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم في دعوات التظاهر الأخيرة، والنائب العام كان قد تحدث عن إفراج مئات الشباب، وقال إن بعض الشباب قد نزلوا إلى الشارع غاضبين ولكنهم لم يقوموا بأي أعمال شغب».

وأشار عمرو أديب إلى رغبته في أن يدعو النائب العام ورجال النيابة إلى الإفراج عن المزيد من الشباب في الفترة المقبلة.

وختم أديب تصريحاته قائلًا: «أوجه حديثي إلى القيادة السياسية العليا في مصر، لقد تعرضنا لاختبار قوي في الفترة الأخيرة، البعض كان يريد إختبار مدى ثقة الشعب المصري في قيادته، ولقد نجح الشعب المصري في هذا الإختبار، نحن الآن دولة قوية، والشعب يثق في الدولة، فيجب الآن أن تتوقف الدولة عن الإجراءات الأمنية المشددة بعض الشيء، فقد آن الآوان أن نفتح صفحة جديدة مع المتهمين في قضية الرآى، ولكن هذا الأمر لا يشمل الإخوان والخونة والإرهابيين، أنا أتحدث عن سياسين فقط، عن بعض الأشخاص في الأحزاب».

ومن بين من يرغب عمرو أديب في الإفراج عنهم، أستاذ العلوم السياسية حسن نافعة ورئيس خزب الدستور السابق خالد داوود والناشط علاء عبدالفتاح والمحامية ماهينور المصري وحازم شقيق وائل غنيم، والدكتور حازم حسني والناشط شادي الغزالي حرب. 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر