رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج انتخابات نقابة الأطباء.. أسماء الفائزين بعد تصدر قائمة «الاستقلال»

نتائج انتخابات نقابة الأطباء.. أسماء الفائزين بعد تصدر قائمة «الاستقلال»

أوضحت المؤشرات الأولية لنتائج فرز انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، تفوق قائمة الاستقلال بحصولها على أغلب المقاعد في النقابة العامة ونقابة القاهرة الفرعية.

وبحسب المؤشرات الأولية، التي نشرها موقع «مصراوي»، احتفظ نقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري بمقعده للمرة الثانية على التوالي بما يقترب من 6 آلاف صوت وبفارق نحو ألفي صوت عن أقرب منافسيه الدكتور أسامة عبدالحي، ثم الدكتور جمال شعبان الذي حل في المركز الثالث بما يقرب من 2500 صوت.

مقاعد الأعضاء بنقابة الأطباء

وعلى مستوى العضوية، فازت قائمة الاستقلال بـ 5 مقاعد من أصل 6 بمجلس النقابة، إذ فاز في مستوى عام فوق السن: الدكتور إيهاب الطاهر، الدكتور رشوان شعبان، الدكتور إيهاب الزيات.

وفي مستوى عام تحت السن فاز: الدكتور أحمد السيد والدكتور محمود عرفة.

أول سيدة تتولى نقابة الأطباء بالقاهرة

وعلى مستوى نقابة القاهرة الفرعية، احتلت قائمة الاستقلال جميع المقاعد الانتخابية، إذ فازت الدكتورة شيرين غالب، استاذ الطب الشرعي والسموم بقصرالعيني، بمنصب نقيب أطباء القاهرة وهي المرة الأولى في تاريخ النقابة العامة والفرعيات التي تتولى سيدة منصب النقيب.

وعلى مستوى العضوية فاز كل من جيهان يوسف، محمد البرعي، محمد القصاص، منير بشارة (فوق السن)، أحمد صفوت، أحمد الغيطي، محمد سعيد عمرو، هبة سامي (تحت السن).

نقابة الاطباء بالجيزة

وعلى مستوى  محافظة الجيزة، فاز الدكتور أحمد حسنين، مدير مستشفى إمبابة العام، بمقعد نقيب الأطباء بالجيزة، وعلى مستوى العضوية فاز:  سيد طويل، أحمد أبو زيد، كريم سالم، محمد شقوير.

وقال موقع «مصراوي»، إن هذه النتائج ليست رسمية، ونقل عن عضو اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، الدكتور محمد عبدالحميد، أنه من المقرر أن تعقد اللجنة مؤتمرا صحفيا الإثنين المقبل بمقر دار الحكمة.

وأشاد عبدالحميد بإقبال الأطباء على المشاركة في الانتخابات، حيث خاض انتخابات التجديد النصفي 16 مرشحًا على مقعد النقيب، إضافة إلى 76 مرشحا على مقاعد عضوية النقابة العامة والقطاعات المختلفة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة