رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل جديدة عن تعيين 120 ألف معلم.. تصريحات من وزارة التربية والتعليم

تفاصيل جديدة عن تعيين 120 ألف معلم.. تصريحات من وزارة التربية والتعليم

ذكر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، أن الوزارة لم تعلن عن مسابقة لتعيين المعلمين، قائلا: «سيتم الاستعانة بالبيانات المسجلة من جانب جميع المتقدمين على البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة».

وقال في  أحد الجروبات على موقع التواصل الاجتماعي: «واتساب»، والذي يحمل اسم «جروب أدعم الدكتور طارق شوقي»، إن البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة، أي أن البوابة تسجل بيانات المتقدمين وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة.

وكشف عمر: «طالما سجلت بياناتك والبوابة قبلت التسجيل خلال 10 أيّام، أصبحت مؤهلًا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، وبعد ذلك سيتم التكليف بالعمل، إما الآن أو خلال العام الجاري أو خلال الأعوام القادمة حتى 2022».

وأشار نائب الوزير، إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدم وفق قانون العمل، ومرتبه سيكون شاملًا التأمينات، ولن يقل عن راتب المعلمين الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

وأوضح عمر أن البوابة الالكترونية، مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق، كما يحدث في السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج.

وأضاف أنه سيتم مراجعه البيانات المسجلة على البوابة الإلكترونية جيدًا، وفي حالة وجود خطأ تتواصل البوابة الإلكترونية بالشخص لاطلاعه على الخطأ لتداركه، قائلا: «طالما سجل بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة، يصبح المتقدم مؤهلًا ومرشحًا للعمل».

وتابع: «سيتم تطبيق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج، أي أنه لو كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرسًا للغة العربية حاليا، سيتم اختيارهم من البوابة بناءً على البيانات المسجلة».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة