رئيس التحرير أحمد متولي
 مناظرة تاريخية بين قيس سعيد ونبيل القروي تشعل السوشيال ميديا في تونس (فيديو)

مناظرة تاريخية بين قيس سعيد ونبيل القروي تشعل السوشيال ميديا في تونس (فيديو)

يبدو أن المناظرة التليفزيونية التاريخية بين الثنائي المرشح للانتخابات الرئاسية في توسن، الخبير الدستوري قيس سعيد، ومنافسه رجل الأعمال والإعلام نبيل القروي، قد نجحت في أن تسيطر على كافة تريندات السوشيال ميديا في دولة تونس على مدار الساعات الماضية، خاصة في ظل قوة المناظرة بين الثنائي، حتى مع ظهور بعض عبارات المجاملة بين الطرفين خلال هذه المناظرة.

الصحف التونسية والعربية والعالمية، قد تناولت تفاصيل هذه المناظرة بين قيس سعيد ونبيل القروي، مؤكدين أن المناظرة تستحق أن توصف بـ«التاريخية»، حيث شهدت المناظرة حديث مطول حول كافة القضايا التي تشغل الرآي العام التونسي في هذه الفترة.​​​​​​​

وكان قيس سعيد قد تحدث عن موقفه من قضية الأمن القومي، وقال أنه يرفض أن يناقش مثل هذه القضايا الحساسة على التليفزيون وأعتذر عن الرد عن أي تساؤل يخص الأمن القومي التونسي وعن برنامجه في هذه النقطة تحديدًا.

برناج قيس سعيد الانتخابي

وأشار الأستاذ الجامعي والخبير الدستوري، قيس سعيد، أن العنوان الرئيسي لبرنامجه الرئاسي، أن تصبح تونس دولة قانون، ويتم تطبيق القانون على الجميع بدون أي تميز على الإطلاق، مشددًا على كون هدفه الأساسي في فترة رئاسته في حالة وصوله إلى كرسي الحكم في تونس، هو مكافحة الفقر والبؤس واليأس والتطرف.

في الجهة المقابلة، قال منافس قيس سعيد في الإنتخابات الرئاسية، رجل الإعمال الشهير نبيل القروي، والذي خرج من السجن في الفترة الأخيرة من أجل إستكمال حملته الإنتخابية، أنه يكن كل الإحترام لمنافسه وسعيد للغاية بالأجواء الديموقراطية التي تعيش فيها دولة تونس في الوقت الحالي.

وأوضح قيس سعيد في ختام حديثه ليؤكد أنه لن يفككك الدستور التونسي في حالة وصوله إلى كرسي الرئاسية. وشدد على حق وإرادة الشعب في ولايات قابلة للإلغاء.

يذكر أن قيس سعيد هو مرشح مستقبل ولا ينتمي إلى أي أحزاب سياسية في دولة تونس، وعلق سعيد على ذلك بقوله: «أنا مستقل وسأبقى مستقلاً، بما في ذلك عن حزب النهضة الإسلامي الذي اتهمه معارضون له بأنه قريب منه»، أما رجل الأعمال وصاحب قناة نسمة الشهيرة، نبيل القروي، فهو ينتمي إلى حزب قلب تونس، وكان واحد من أكبر الداعمين فيما قبل لحزب نداء تونس، حيث كرس دوره الإعلامي في دعم الحزب وفوز مرشحه في الإنتخابات الرئاسية لتونس في 2014.

الجدير بالذكر، أن الجولة الأولى من الإنتخابات التونسية كانت قد شهدت  تحقيق قيس سعيد المركز الأول بين كل المرشحين وذلك بنسبة 18.7 في المئة من الاصوات، بينما جاء القروي في المركز الثاني، بنسبة 15.5 في المئة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري