رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: القوات المسلحة تستنزف منذ 6 سنين في سيناء والجيش مطلبش تبرعات لبناء قدراته

السيسي: القوات المسلحة تستنزف منذ 6 سنين في سيناء والجيش مطلبش تبرعات لبناء قدراته

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن القوات المسلحة المصرية منذ 6 أعوام ويتم استنزافها في حرب مقدسة مع االإرهاب في سيناء ولم تطلب تبرع من أحد، بل على مدار الأعوام يد تحارب الإرهاب وأخرى تساعد في بناء الدولة والحفاظ على استقرارها.

وذكر خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة رقم 31 تحت عنوان «أكتوبر إرادة وتحدي»، إن القيادة السياسية عندما أعلنت بحد حرب 67 أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأنه لا صوت يعلوا فوق صوت المعركة، تحمل المواطنين في مصر تبعات ذلك، كما أن الشعب المصري تبرع حينها لبناء الجيش مرة ثانية.

وكشف السيسي، عن وقوف الشعب بجوار القيادة السياسية بعد الحرب، قائلا: «الشعب المصري بعد الهزيمة طالب قائدة بعدم التنحي وقال له صراحة «متمشيش، كما أن الفنانين كانوا يؤدون الحفلات خارج مصر من أجل التبرع لإعادة بناء الجيش واستعادة الأرض مرة تانية».

وتابع السيسي: «انتوا بتتكلموا عن حرب الاستنزاف اللي حصلت طيب هو احنا مش بقالنا 6 سنين في سيناء في حرب استنزاف مع الإرهاب، حد من الجيش طلب تبرع لكده، الجيش مطلبش تبرعات من المواطنين والجيش والدولة تحركا في الخطين معا مواجهة الإرهاب وبناء الدولة».

وشدد رئيس الجمهورية، قائلا: «اتكلموا عن الوعي في قمة الهزيمة، المصريين في الوقت ده كانوا في قمة روحهم المعنوية مع قسوة الهزيمة ومرارتها، الشعب المصري كان واعي وقال للقائد متمشي في قمة الهزيمة».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة