رئيس التحرير أحمد متولي
 الجمهور يختار بطل فيلم الجوكر في نسخته المصرية.. فتحي عبد الوهاب أم أحمد داوود أم محمد فراج؟

الجمهور يختار بطل فيلم الجوكر في نسخته المصرية.. فتحي عبد الوهاب أم أحمد داوود أم محمد فراج؟

تصدر الفنان فتحي عبد الوهاب الـ«هاشتاجات» الأعلى تفاعلا عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» خلال الساعات القليلة الماضية، إذ اعتبره البعض المصري المناسب لتجسيد شخصية «الجوكر» الشهيرة، وذلك بالتزامن مع عرض الفيلم الأمريكي بالسينمات وتحقيقه أرباحًا غير مسبوقة.

وتدور أحداث فيلم «الجوكر» في عام 1981، ويتناول قصة البطل «آرثر فليك» الذي يعمل ممثلا كوميديًا لكنه يواجه فشلا عمليًا وحياة غير مستقرة على الإطلاق، فيتحول إلى شخص مخيف يعيش في عالم من الجريمة.

وجسد الممثل الأمريكي خواكين فينيكس، شخصية «الجوكر» خلال أحداث الفيلم، وأثار إعجاب الكثيرين حول العالم، لكن مستخدمي «تويتر» كان لهم رأي آخر وحاولوا اختيار بدائل من الممثلين المصريين، الذين يصلحون لأداء الشخصية، وكان أكثرهم تداولا الفنان فتحي عبد الوهاب.

 

 

ويرصد شبابيك عدد من الآراء التي أطلقها رواد تويتر حول المرشح المصري لدور «الجوكر»، إذ كتب حساب يحمل اسم أحمد الزان: «إحنا عندنا الجوكر الأصلي فتحي عبد الوهاب أحسن ممثل يعمل أدوار سايكو في العالم»، ووافقه الرأي عمرو الهواري الذي أعرب عن رغبته في طرح نسخة مصرية من الفيلم تحت عنوان «الكومي»، ويتولى كتابة الفيلم أحمد مراد ويجسد أدوار البطولة الفنان فتحي عبد الوهاب ومحيي إسماعيل.

وكتب حساب آخر باسم محمد الجاهر: «فتحي عبدالوهاب بإحساسه وشخصيته المركبة بحق هو الجوكر للسينما المصرية»، واتفق آخر معه كاتبًا: «فتحي عبدالوهاب جوكر الغلابة».

وعلى العكس، فإن رأي زياد علاء أننا لا نملك ممثلا مناسبًا في السينما المصرية يصلح لتجسيد تلك الشخصية، وأوضح: «معتقدش إن عندنا ممثل بالكاريزما أو المرونة بتاعة شخصية الجوكر نفسها مش تقليل منهم، بس إحنا على مر السنين ماتعودناش على اللون ده، ولما فتحي عبد الوهاب عمل (سبوت) كان ارتجال مش ارتباط بشخصية فمش شرط يقدر يعمله زي ما الناس بتقول».

 

​​​​​​​

وشملت قائمة الترشيحات بعض الممثلين الآخرين، بينهم أحمد داوود ومحمد فراج وعمرو واكد وخالد النبوي، إذ علق حساب باسم إسلام عبد العظيم كاتبًا: «فتحي عبد الوهاب مين اللي يعمل الجوكر، أومال أحمد داوود راح فين ما هو عامله قبل كده زي الفل».

​​​​​​​معلومات عن إيرادات فيلم الجوكر

يواصل الفيلم تحقيق المزيد من الإيرادات وصلت إلى 306 ملايين دولار، بعد 10 أيام من طرحه في دور العرض السينمائي حول العالم، فيما لم تتجاوز ميزانية الفيلم 55 مليون دولار، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

وكان فيلم «The Joker» للمخرج تود فيليبس، قد حاز جائزة الأسد الذهبي في ختام الدورة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي، ويعتبر من أكثر الأفلام التي كان ينتظر الجمهور عرضها خلال العام الجاري.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر