رئيس التحرير أحمد متولي
 نبيل القروي يعلق على خسارته الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية: «عدم تكافؤ الفرص السبب»

نبيل القروي يعلق على خسارته الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية: «عدم تكافؤ الفرص السبب»

أرجع المرشح السابق للانتخابات الرئاسية في تونس نبيل القروي، الاثنين، هزيمته في نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أمام منافسه قيس سعيد إلى «عدم تكافؤ الفرص»، بحكم تواجده في السجن على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال منذ 23 أغسطس الماضي.

وأشار القروي إلى أنه لم يتمكن من القيام بحملته الانتخابية كما يجب، بسبب إطلاق سراحه قبل أيام من بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

ولم يهنئ نبيل القروي منافسه قيس سعيد، موضحًا أنه سيفعل ذلك بعد إعلان النتائج بشكل رسمي.

وتعهد القروي في تصريحاته التي أدلى بها في ساعة متأخرة الليلة الماضية، بأن يعمل حزب قلب تونس الذي يتولى زعامته على مكافحة الفقر، مؤكدًا على دعمه لأي حزب حاكم يتخذ هذا التوجه.

وعلق قيس سعيد، الفائز في انتخابات الرئاسة التونسية، حسب المؤشرات المعلنة، على نتائج جولة الإعادة بينه وبين منافسه رجل الأعمال نبيل القروي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، كاتبًا: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. شكرا من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى. ربّ يسّر وأعن».

وأعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوز المرشح قيس سعيد، بحسب استطلاعات الرأي التي أشارت إلى حصوله على 72.53% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

إسراء جودة

إسراء جودة

صحفية مصرية، حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة.