رئيس التحرير أحمد متولي
 التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارجرجس بحلوان

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارجرجس بحلوان

شهدت كنيسة مارجرجس بشرق حلوان، التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة، اندلاع حريقًا كبيرًا داخلها خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس، وجرى الدفع خلاله بعدد من سيارات الإطفاء والإسعاف للسيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات.

وتمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، بعد ساعات قليلة من اندلاعه، وفق تقارير صحفية.

ويستعرض شبابيك التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارجرجس بحلوان، في السطور التالية:

إخطار مديرية أمن القاهرة بالحريق 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من أهالي المنطقة بنشوب حريق داخل جدران كنيسة مارجرجس التابعة لقسم شرطة حلوان، الذي نسق بدوره مع مسؤولي الغاز والكهرباء في المنطقة والمحافظة، وسرعان ما توجهت قوات الحماية المدنية والجهات المختصة لمكان البلاغ.

احتشاد أهالي حلوان للمساعدة في إخماد الحريق

احتشد أهالي حلوان في مكان الحريق بعد التأكد من إخلاء الكنيسة، لتقديم المساعدات لرجال الإطفاء في إطفاء النيران، وتوقع بعضهم أن يكون الحريق بسبب «ماس كهربائي»، أو «انفجار أنبوبة غاز»، فيما لم يتم الكشف عن السبب بعد.

السيطرة على حريق كنيسة مارجرجس

 

وتمكن رجال الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على حريق كنيسة مارجرجس بحلوان قبل امتداد النار إلى المباني الخدمية المجاورة لها، قبل الساعة الواحدة من صباح اليوم الإثنين، دون وقوع إصابات على الإطلاق، وذلك بعد الدفع بنحو 10 سيارات إطفاء و4 سيارات إسعاف.

تعليق راعي كنيسة مارجرجس بحلوان

وفي تصريحات صحفية، أوضح القس بشارة، راعي كنيسة مارجرجس، أن أسباب الحريق ما تزال مجهولة، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات لعدم تواجد أي شخص بالكنيسة في ذلك الوقت.وأكد راعي الكنيسة، أن الحريق أدى إلى تدمير الكنيسة بالكامل، نظرا لكونها مقامة بالأخشاب.

بيان المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

أصدر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيانًا بشان حريق كنيسة مارجرجس بشرق حلوان، التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة، أكد خلاله أن الحريق تسبب في إلحاق أضرار بمبنى الكنيسة ولم يصب أي شخص من جراء الحادث.

إسراء جودة

إسراء جودة

صحفية مصرية، حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة.