رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد حبسه بالإسكندرية.. من هو «الزعامة» عادل شكل؟

بعد حبسه بالإسكندرية.. من هو «الزعامة» عادل شكل؟

قررت النيابة العامة بالإسكندرية، الإثنين، حبس مشجع نادي الاتحاد السكندري عادل شكل، المعروف بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي باسم «الزعامة»، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد ظهوره بأحد المقاطع المصورة يرقص حاملا أسلحة بيضاء.

ووجهت النيابة لعادل شكل اتهامات بحيازة أسلحة بيضاء واستعراض القوة والبلطجة، بعد ظهوره في المقطع وسط مجموعة من الأهالي بمنطقة سيدي جابر الإسكندرية، خلال رقصهم بالأسلحة البيضاء.

ويستعرض شبابيك أبرز المعلومات عن عادل شكل، الشهير بـ«الزعامة»، في السطور التالية:

-    يدعى عادل محمود علي، ويعرف باسم الشهرة عادل شكل.
-    من مواليد محافظة الإسكندرية، ويبلغ من العمر أربعين عامًا.
-    مشجع متعصب لفريق الاتحاد السكندري، ويقود التشجيع بين الجماهير في المباريات المهمة.
-    يحظي المشجع السكندري بشعبية كبيرة بين رواد الـ«سوشيال ميديا»، إذ يتابعه ما يزيد عن 35 ألف شخص عبر حسابه بموقع «تويتر»، و32 ألف آخرين عبر حسابه بـ«إنستجرام»، وما يزيد عن 157 ألف عبر صفحته بموقع «فيسبوك».
-    يداوم على نشر مقاطع مصورة بمفرده ورفقة أصدقائه بالإسكندرية، ويتواصل مع متابعيه بالمقاهي والشواطئ والملاعب وأحيانًا في مقر نادي الاتحاد السكندري.
-    واجه اتهامات سابقة بابتزازه المادي للاعبين والإدارة للهتاف لهم في المدرجات، كونه يتحكم بطريقة ما في الجمهور، لكنه نفى هذه الاتهامات.
-    كثيرًا ما ينفي كونه مأجورًا ويؤكد أنه ورث حب الاتحاد من أبيه، وأنه وضع ابنه في لفافة خضراء فور ولادته «ليصبح اتحاديًا»، على حد تعبيره.
-    يتعجب البعض من وظيفته المدونة بهويته الشخصية كمشرف بنادي الاتحاد السكندري، رغم كونه عاطلا عن العمل.
-    يستخدم بعض المصطلحات «الغريبة» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتلقاها متابعوه بالسخرية ويصنعون منها إيفيهات دارجة، مثل: «الناحو» و«الهانتي كانتي» و«قطر 6 إلا تلت».
-    كثيرًا ما يعبر عن محبته للراقصة سما المصري عبر مقاطعه، التي طالبها في أحدها بضرورة تخفيف وزنها وتمنى متابعتها للمقطع وردها عليه.

إسراء جودة

إسراء جودة

صحفية مصرية، حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة.