رئيس التحرير أحمد متولي
 معرض الصقور السعودي.. المبيعات تتخطى رقما قياسيا في 3 أيام

معرض الصقور السعودي.. المبيعات تتخطى رقما قياسيا في 3 أيام

تجاوزت مبيعات الصقور في معرض الصقور والصيد بالمملكة العربية السعودية 4 مليون ريال حتى اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، وما زال المعرض مستمرا وسط إقبال كبير من الزوار.

ويهدف معرض الصقور والصيد في المملكة العربية السعودية إلى تراث المملكة ودورها في الحفاظ على هذا الموروث ونقله للأجيال الحاضرة وتعليمهم كيف كان الأجداد يعيشون في أرض الجزيرة العربية.

ويضم المعرض العديد من الفعاليات المختلفة وليس مقتصرا على بيع الصقور فقط، ويتضمن المعرض فعاليات فنية وصقافية وترفيهية وعلمية وأمسيات شعرية وفقرات مسريحة.

وشهد المعرض إقبال كبيرا في الأيام الماضية وتفاعلا من الحضور، مقدمين الشكر لإدارة المعرض والقائمين على تنظيمه.

ويقبل على شراء الصقور مختلف الشرائح المجتمعية وهواة الصيد ومحبي الصقور من مختلف البلدان العالمية، وتجاوزت المبيعات 4 مليون ريال في ثالث أيام المعرض.

ويهدف المعرض للتعريف بهواية الصيد بالصقور والحفاظ عليها ونقلها للأجيال؛ كونها إرثًا تاريخيًا للمملكة العربية السعودية واستقطاب الشركات والأفراد من داخل المملكة وخارجها لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور بأنواعها إلى جانب إقامة فعاليات ثقافية وترفيهية تتناسب مع جميع أفراد العائلة

ويستمر حتى يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري ويضم 30 قسمًا تشمل جميع متطلبات الصيد ومتعلقات التخييم والسفاري والأسلحة، إضافة إلى فعاليات متعددة للعائلات تتنوع في مختلف أركانه، إضافة إلى فعاليات ثقافية وتوعوية، والأمسيات الثقافية ومزاد الصقور.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.