رئيس التحرير أحمد متولي
 لبنان تحترق.. مقاطع فيديو مرعبة لالتهام النيران مناطق بأكملها

لبنان تحترق.. مقاطع فيديو مرعبة لالتهام النيران مناطق بأكملها

تصدر وسم «لبنان تحترق» كافة وسائل التواصل الاجتماعي وعلى رأسها موقع «تويتر»، وذلك بعدما تعرضت البلاد إلى حرائق هائلة التهمت أجزاء كبيرة من الغابات في العديد من المناطق داخل دولة لبنان على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر الجاري.

وبحسب البيانات الرسمية، فإن درجات الحرارة العالية في هذا التوقيت من العام ساهمت بشكل كبير في اندلاع الحرائق داخل بعض المناطق اللبنانية من الجنوب إلى الشمال، وهذا في الوقت الذي ساهمت فيه سرعة الرياح في انتشار تلك الحرائق وصعوبة السيطرة عليها.

وأوضحت التقارير الصحفية في لبنان، أن هناك حريق نشب في منطقة المشرف ولم تتم السيطرة عليه حتى الآن، وذلك وسط جهود مكثفة من قبل عناصر الدفاع المدني والحماية المدنية في لبنان بمساعدة من فرق الجيش اللبناني في محاولة لاحتواء الموقف بأسرع شكل ممكن.

وبحسب الصور المتداولة بين النشطاء عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الحرائق قد امتدت إلى آلاف الأمتار ووصلت إلى بعض المباني السكنية، وجامعة رفيق الحريري في منطقة المشرف، ولكن الخسائر حتى الآن هي خسائر مادية ولم يتم الكشف بعد عن وجود أي إصابات أو ضحايا.

 

 

لبنان : الحرائق تمتد وتحاصر المنازل في الدبية والمشرف

#لبنان_يحترق pic.twitter.com/8BAJ0ByU1d — عاجل اخبار متنوعة (@NEWSKUWAITY) October 15, 2019

لحظة مؤلِمَة : مُراسلة تغطي الحدث
وهي تسمع صرخات استغاثة #لبنان_يحترق

اللهمّ لطفك في لبنان
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. pic.twitter.com/TfCtbOUY14 — عاجل اخبار متنوعة (@NEWSKUWAITY) October 15, 2019

المنظر مهيب ! فكيف هي جهنم !!
اللهم أنا نعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل .. #لبنان_يحترق pic.twitter.com/I8alJ9ikW4 — M’ (@_mema7sum) October 15, 2019

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011