رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة 3 طلاب في حادث سير.. الجامعة البريطانية توقف الدراسة وتعلن الحداد (صور)

وفاة 3 طلاب في حادث سير.. الجامعة البريطانية توقف الدراسة وتعلن الحداد (صور)

نعت الجامعة البريطانية في مصر، طلابها ممن وصفوهم بشهداء العلم، الذين لقوا مصرعهم بعد إنقلاب سيارتهم الخاصة وتفحمها في مدينة الشروق.

بيان صادر عن الجامعة ، اليوم الثلاثاء، قال إن الحزن خيم على الجميع، كما تم إقامة صلاة الغائب على أرواح الطلاب الثلاثة في حرم الجامعة اليوم الثلاثاء.

واعلن المسئولين عن الجامعة وقف الدراسة لمدة نصف ساعة لأداء صلاة الغائب على الضحايا، وشارك فيها كل من رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهئية المعاونة، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام الإدارية وجميع الإداريين والعاملين، وجميع طلاب كليات الجامعة.

كما أعلنت الجامعة البريطانية وقف الأنشطة غير الأكاديمية لمدة ثلاثة أيام حداداً على أرواح الطلاب، وعبر رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، محمد فريد خميس عن خالص تعازيه لأهالي الطلاب الثلاثة ولكلية الهندسة - قسم بترول، وزملائهم.

وقال خميس: «ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي طلاب الجامعة الثلاثة الذين انتقلوا إلى رحمة الله، ولا يسعني في هذا الظرف الأليم إلا أن أتوجه إلى ذويهم بأحر عبارات التعازي وأصدق مشاعر التعاطف والمواساة في هذا المصاب الجلل».

وذكر خميس، أنه سيقدم كافة أنواع الدعم اللازم للطالب المصاب لإتمام علاجه سواء في مصر أو الخارج، ليعود إلى دراسته في أقرب وقت.

وقال رئيس الجامعة البريطانية في مصر الدكتور أحمد حمد، «في يوم حزين نعزي أنفسنا على فقداننا للطلاب الثلاثة، وباسمي وإسم نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئات الإدارية وموظفي الجامعة وطلابها، ننعي الطلاب الثلاثة ضحايا حادث السير، متمنيين الشفاء العاجل للطالب المصاب».

وأعلن حمد، عن تواصل الجامعة مع أسر الضحايا عقب وقوع الحادث فوراً لتوفير وتقديم المساعدة اللازمة في مصابهم الجلل، مشيرا إلى التضامن الكامل مع أسر الطلاب المتوفيين شهداء العلم وأن الجامعة ستتخذ الإجراءات اللازمة لتخليد ذكراهم.

يشار إلى أن 4 من طلاب كلية الهندسة - قسم البترول بالجامعة البريطانية يستقلون سيارة خاصة تعرضوا لحادث تصادم في مدينة الشروق، ما أدى إلى وفاة ثلاثة منهم.

وجاءت أسماء الضحايا كالتالي: الطالب عمار محمود عبد الفتاح الشرشابى، والطالب عبد الله إيهاب حسنى معوض، ووالطالب أحمد رزق محمد رزق.

​​​​​​​

 

الكلمات المفتاحية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة