رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الجمعة البيضاء 2019..تخفيضات غير مسبوقة تنتظر ملايين المستهلكين

موعد الجمعة البيضاء 2019..تخفيضات غير مسبوقة تنتظر ملايين المستهلكين

ينتظر العملاء والمستهلكين في الوطن العربي موعد الجمعة البيضاء 2019، لرغبتهم في معرفة التخفيضات المقرر حدوثها على أسعار السلع والمنتجات المختلفة خلال فترة الجمعة البيضاء، حيث تصل التخفيضات في بعض الأحيان إلى أكثر من 70% على أسعار بعض السلع.

موعد الجمعة البيضاء 2019

جرت العادة بأن تكون الجمعة البيضاء دومًا هي آخر جمعة في شهر نوفمبر من كل عام، وتعرف كذلك بالجمعة السوداء في العديد من الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة، وخلال العام الجاري، ستكون الجمعة البيضاء في يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر المقبل.

في يوم الجمعة البيضاء تقوم المتاجر الكبرى سواء المتاجر الموجودة في كل مكان حول العالم مثل أديداس وإتش إم وزارا وغيرها، أو حتى المتاجر الإلكترونية من أمثال أمازون وسوق وعلي بابا وجوميا وغيرها سواء داخل مصر أو خارجها بتقديم الكثير من عروض التخفيض غير المسبوقة، بهدف تشجيع العملاء على الشراء خلال هذا اليوم.

في بعض الأحيان تقوم العديد من المتاجر بمد فترة الجمعة البيضاء لتصبح 4 أيام أو أسبوع كامل بدلًا من يوم واحد فقط، مثل ما حدث في العالم الماضي داخل المتاجر الإلكترونية في مصر.

أهم عروض الجمعة البيضاء في مصر

من المتوقع أن تتسابق الشركات والمتاجر الكبرى في مصر في تقديم عروض مميزة خلال فترة الجمعة البيضاء في أواخر شهر نوفمبر، خاصة في ظل القوة الشرائية الكبيرة التي يتمتع بها السوق المصري، وهو الأمر الذي قد يدفع الشركات إلي طرح تخفيضات كبيرة بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين الراغبين في شراء السلع المختلفة في يوم الجمعة البيضاء، الذي يمثل أحد مواسم رواج عمليات الشراء والبيع داخل مصر.

سبب تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم 

يتسائل كثيرون عن سبب تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم، وهذا يرجع إلى ما حدث في عام 1869 داخل الولايات المتحدة، حيث كسدت البضائع بشكل غير مسبوق، ومثل هذا الأمر ضربة قوية للاقتصاد الأمريكي، مما جعل المتاجر والمحلات الكبيرة تقدم تخفيضات وصلت لنحو 90% على بعض السلع لتشجيع المواطنين على الشراء، وهو ما حدث بالفعل، حيث نفذت أغلب السلع وقتها من داخل تلك المحلات، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر من عام 1869، وبعدها أصبح تقليدي سنوي.

محمد طاهر

محمد طاهر

صحفي مصري، يعمل محررا في عدد من المواقع والصحف المحلية