رئيس التحرير أحمد متولي
 الناقد المصري أحمد كريم بلال يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية 2019

الناقد المصري أحمد كريم بلال يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية 2019

فاز الناقد والكاتب المصري، أحمد كريم بلال، بجائزة كتارا للرواية العربية 2019 في فئة الدراسات والبحوث البحث والتقييم والنقد الروائ غير المنشورة.

واحتفى الحاصل على الدكتوراة في الأدب العربي، بفوزه بجائزة المهرجان في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «بفضل الله عز وجل، وبكرمه الواسع، وبعطائه الغامر، منَّ الله عليَّ بأن فازت مخطوطة كتابي الأخير: (سقوط أوراق التوت- المحظورات في الكتابة الروائيّة – دراسة نقدية تطبيقية) بجائزة (كتارا) (فرع النقد الروائيّ) في دورتها الخامسة».

وأضاف: «أحسب أنَّ المنافسة كانت شديدة – بالطبع – لأن الأعمال النقديّة المتقدمة للجائزة تجاوزت (77) عملاً (كما بَيَّنَت إدارة الجائزة)، وكنتُ – بفضل الله تعالى – واثقًا فيما بذلته من جهد وعمل في هذا الكتاب، ومؤمنا بجدّة وأهمية ما طرحته في كتابي من رؤى وأفكار، وحسبي أنني بذلت قصارى جهدي، وبذلت ما في الوسعِ وزيادة، آخذًا بالأسباب وموقنًا بأنَّ الله عزَّ وجلَّ مولاي وناصري؛ وقد كان – بفضل الله ونعمائه – هذا الفوز تتويجًا أعتز به وأشرف وأفخر، وتعويضًا من الله تعالى عمَّا لا يتسعُ المقام لذكره. فالحمد لله أولاً وأخيرًا، ولله الشكر والامتنان، وكفى بالله وليًّا وحسيبًا».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة