رئيس التحرير أحمد متولي
 حرائق في كنيستين تحملان اسم «مارجرجس» خلال أربعة أيام بمصر

حرائق في كنيستين تحملان اسم «مارجرجس» خلال أربعة أيام بمصر

اندلعت حرائق في كنيستين تحملان اسم «مارجرجس» في مدينتين مختلفتين بمصر خلال الأسبوع الجاري.

الحريق الأول نشب في كنيسة مارجرجس بحلوان الأحد الماضي، التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، بعد ساعات قليلة من اندلاعه، وفق تقارير صحفية.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من أهالي المنطقة بنشوب حريق داخل جدران كنيسة مارجرجس التابعة لقسم شرطة حلوان، الذي نسق بدوره مع مسؤولي الغاز والكهرباء في المنطقة والمحافظة، وسرعان ما توجهت قوات الحماية المدنية والجهات المختصة لمكان البلاغ.

واحتشد أهالي حلوان في مكان الحريق بعد التأكد من إخلاء الكنيسة، لتقديم المساعدات لرجال الإطفاء في إطفاء النيران، وتوقع بعضهم أن يكون الحريق بسبب «ماس كهربائي»، أو «انفجار أنبوبة غاز».

وتمكن رجال الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على حريق كنيسة مارجرجس بحلوان قبل امتداد النار إلى المباني الخدمية المجاورة لها، قبل الساعة الواحدة من صباح اليوم الإثنين، دون وقوع إصابات على الإطلاق، وذلك بعد الدفع بنحو 10 سيارات إطفاء و4 سيارات إسعاف.

ووقع الحريق الثاني اليوم الأربعاء بكنيسة مارجرجس الواقعة في شارع بورسعيد بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية، صباح اليوم الأربعاء.

وانتقلت لمكان الواقعة قوات الحماية المدنية والإطفاء برئاسة المقدم أحمد عوض وجار السيطرة على الحريق، كما انتقلت لمكان الواقعة سيارات الإسعاف وعدد من المسئولين.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن الحريق شب في القاعة الخشبية بالكنيسة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة