رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة توفر تطعيم الالتهاب السحائي.. والتعليم تنفي وجوده بالمدارس

الحكومة توفر تطعيم الالتهاب السحائي.. والتعليم تنفي وجوده بالمدارس

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن  وجود فرق وقائية تقوم بإعطاء الصفوف الأولى من المراحل التعليمية المختلفة مصل الالتهاب السحائى بالمجان، من خلال الحضور للمدارس على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن هناك 10 مراكز للتطعيمات تتبع معهد المصل واللقاح بالجمهورية يتوفر بها الطعم الخاص بالالتهاب السحائى، لمن يحتاج.

وذكرت أن الطُعم هو جرعات احترازية يصل سعرها 145 جنيها للجرعة بواقع نصف ملى للجرعة الواحدة سواء للكبار والصغار، وليس بـ 1350 جنيها كما تروج قنوات جماعة الإخوان.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن هناك فرقا للتقصى الوبائي فى الجمهورية مهمتها عمل مسوح دورية للأمراض الوبائية للوقاية منها.

بدروه نفى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وجود أى حالات التهاب سحائى بين طلاب المدارس.

وشدد حجازي، على أن الوزارة لم تتلقى أى تقارير من المديريات تفيد بإصابة طلاب بالالتهاب السحائى منذ انطلاق العام الدراسى الجديد.

وأضاف حجازي، أن هناك إجراءات والضوابط لتوفير بيئة صحية خالية من الأمراض في المدارس، على رأسها توجيه المدارس باتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية الصحية حفاظًا على سلامة طلاب المدارس.

وأوضح أنه يجب على ولي الأمر إبلاغ المدرسة حال الاشتباه في إصابة ابنه بمرض أو ارتفاع في حرارة الجسم، موضحا أنه سيتم تعقيم المدارس في حالة وجود أية أمراض معدية وفحص الطلاب بشكل دوري ومنح الطلبة الذين يثبت وجود أمراض معدية إجازة حتى تماثلهم للشفاء.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة