رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم الوافدين... بشرى للعمالة الأجنبية في السعودية

رسوم الوافدين... بشرى للعمالة الأجنبية في السعودية

قالت تقارير صحفية في المملكة العربية السعودية، إن لجنة الاقتصاد والطاقة داخل مجلس الشورى برئاسة الدكتور فيصل آل فاضل، قد قامت برفع تقرير يخص وزارة التجارة والاستثمار، ومطالبة فيه بتطبيق بعض الأمور الهامة التي تخص رسوم الوافدين إلى المملكة العربية السعودية في الفترة القادمة.

رسوم الوافدين عام 2020

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى ضرورة أن يتم الإبقاء على رسوم العمالة على المرافقين وعلى الشركات المقررة للعام المالي 2020م، عند نفس مستوياتها للعام 2019م، دون حدوث أي تغير يذكر على الإطلاق. 

وفي السياق ذاته، كشفت اللجنة عن وجود مقترح بشأن إمكانية إيقاف الرسوم على العمالة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية لمدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، وذلك داخل المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر دعماً لتلك المنشآت من أجل أن تكون دعامة حقيقية للإقتصاد السعودي في الفترة القادمة.

ولم يصدر مجلس الشورى أي قرارات تخص قرار اللجنة، ولكنه قد أشار فقط إلى إعطاء لجنة الاقتصاد والطاقة بعض الوقت بهدف دراسة كل المقترحات التي تقدم بها أعضاء المجلس خلال الجلسة الأخيرة، ومؤكدًا على كون كافة توصيات اللجنة سوف يتم الأخذ بها وتنفيذها في حالة تم التصويت عليها بالموافقة داخل أروقة مجلس الشورى في الجلسات المقبلة.

والجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية كانت قد عدلت في رسوم الوافدبن والمرافقين بشكل واضح في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع لجنة الإقتصاد والطاقة في مجلس الشورى إلى الإبقاء على الرسوم التي تم فرضها مؤخرًا كما هي بدون زيادة أو نقصان.

محمد طاهر

محمد طاهر

صحفي مصري، يعمل محررا في عدد من المواقع والصحف المحلية