رئيس التحرير أحمد متولي
 ولية أمر تسحل مديرة مدرسة لفصل ابنتها ثلاثة أيام

ولية أمر تسحل مديرة مدرسة لفصل ابنتها ثلاثة أيام

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن كرامة المعلم خط أحمر، ولا تهاون مع أي اعتداء على أي معلم، ولا توجد مبررات للاعتداء على المعلمين وهي تصرفات غير مقبولة.

وأوضح الزناتي أن النقابة تتابع عن كثب تطور الأمور بشأن واقعة الاعتداء على مديرة مدرسة صفية زغلول التابعة لإدارة المقطم التعليمية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام ولية أمر تلميذة بالصف الخامس الابتدائي بالاعتداء على هيئة التدريس، وضرب مديرة المدرسة في مكتبها وسحلها حتى باب المدرسة، والسبب في ذلك أن المديرة قامت بفصل نجلتها 3 أيام طبقا للقرار الوزاري رقم 256 للتنظيم المدرسي، لأنها تسببت في كسر ذراع زميلتها داخل المدرسة.

وقدم رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب القاهرة، إبراهيم الشبكشي، تقريرا إلى نقيب المعلمين، تضمن الإجراءات التي اتخذتها النقابة الفرعية في تلك الواقعة.

وقال الشبكشي إن سمير زينهم رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالمقطم وعدد من أعضاء اللجنة النقابية، حضروا التحقيقات ويتابعون تفاصيل الواقعة، للاطمئنان على المعلمة، وذلك في وجود محام من النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب القاهرة عقب تحرير محضر في قسم شرطة المقطم وعلى إثره تم إحالة ولية أمر التلميذة إلى النيابة العامة، وإحالة القضية إلى محكمة الجنح.

وأجرى نقيب المعلمين، اتصالات بمسئولي وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، للمطالبة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق المعلمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة