رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز يهاجم الداعمين لهاشتاج #إعدام_راجح: «انتو اللي بتهدوا صورة الدولة» (فيديو)

محمد الباز يهاجم الداعمين لهاشتاج #إعدام_راجح: «انتو اللي بتهدوا صورة الدولة» (فيديو)

قال الإعلامي محمد الباز، إن السوشيال ميديا مازالت تواصل تأجيج قضية مقتل شهيد الشهامة محمود البنا، قائلا: «محمد راجح مش لوحده اللى متهم بالقتل، في 3 آخرين كمان متهمين».

وأضاف الباز خلال حلقته ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، مساء السبت، «احنا قدام جريمة بشعة محدش يقبل بيها، لكن محامى راجح قال انه منسحب،  قبل بدء أول جلسة بكرة، بسبب ضغوط السوشيال ميديا، بعد أن تحولت القضية لأري عام».

وقال مقدم برنامج 90 دقيقة، «انت بتعتقد لما بتشارك في هاشتاج إعدام راجح ده انت بتقف مع شهيد الشهامة وده حقك، بس عاوزين نكون متحضرين بشكل عام، ووصل الأمر على مواقع التواصل الاحتماعي الى التلميح لوجود تزوير في سن راجح، علشان يفلت من العقاب».

 وأكمل الباز، «عاوزين يظهروا إن مفيش دولة ولا قانون ولا رقابة، انتوا اللي بتهدوا صورة الدولة ، يجب أن يعاقب من أخطأ، لو سمحتوا محدش يشارك في هشتاجات اعدموا فلان، انت مالك انت يتعدم ولا لأ، طب قولوا لازم يتحاكم، وبلاش تصدروا الحكم، سيب القاضي يشتغل».وتابع الباز، «دى أول صورة لكسر دولة القانون، لأن كل متهم من حقه ان يكون عنه محامي يدافع عنه، التقاضي يتسلزم ده»، موضحا أن هناك خلل كبير لازم نواجه نفسنا، مينفعش الشارع يحكم ويتحول إلى قاضي ويصدر أحكام، في محكمة وقضاة هيفحصوا القضية وبعدين يصدروا حكمهم علشان ده شغلهم.

.

وتنطلق أولى جلسات محاكمة راجح والمتهمين في قتل محمود البنا يوم 20 أكتوبر الموافق الأحد القادم.

وتتولي محكمة أحداث شبين الكوم مقاضاة المتهم الرئيسي محمد راجح و3 متهمين بقتل محمود البنا عمدا مع سبق الإصرار والترصد وفق توصيف النيابة العامة.

ومازالت قضية الطالب محمود البنا الذي قتل في المنوفية على يد محمد راجح، تفرض سيطرتها على تريندات الفيس بوك وتويتر وجوجل، بعدما أعاد الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفعيل هاشتاج يطالب بإعدام قاتل «شهيد الشهامة» في المنوفية.

ونشر الآلاف من المتضامنين مع قضية محمود البنا سلسلة تغريدات على تويتر ومنشورات على الفيس بوك تحت هاشتاج #اعدام_راجح_حق_محمود_البنا_فين، مطالبين بإعدام المتسبب في وفاة محمود البنا الذي كان يدافع عن طالبة يتعدى عليها «راجح».

تفاصيل قتل محمود البنا

أصدر النائب العام، السبت 12 أكتوبر، أمرا بإحالة المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن حقيقة الواقعة؛ والتي بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» أثارت غضب المتهم.

التحقيق في قتل محمود البنا

أوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاو وعبوات بها مواد حارقة للعيون مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك.

أضافت التحقيقات أن المتهمان محمد راجح وإسلام عواد، تربصا بالمجني عليه بموضع قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وما أن ابتعد المجني عليه عن تجمع لأصدقائه حتى تكالبا عليه، فأمسكه الأول مشهرًا مطواة في وجهه، ونفث الثاني على وجهه المادة الحارقة، وعلت أصواتهم حتى سمعها أصدقاء المجني عليه فهرعوا إليه وخلصوه من بين يديه، ليركض محاولًا الهرب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011