هيئة الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية في هذا الموعد

هيئة الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية في هذا الموعد

قال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أشرف صابر، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من الثلاثاء المقبل انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل شمالا مائل للحرارة جنوبا خلال فترات النهار بارد خلال فترات الليل.

وطالب صابر، في بيان، اليوم الأحد، المواطنين، بضرورة القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق بسبب الأمطار، ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر؛ بسبب تكون الشبورة المائية.

كما تنصح هيئة الأرصاد الجوية بتغيير نوعية الملابس من الثلاثاء المقبل، وذلك للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خاصة على شمال البلاد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء.

ويمتد سقوط الأمطار إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين، وتكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية أحيانًا على شمال البلاد قد تصل حد السيول على مناطق من شمال سيناء.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا