موعد إجازة المولد النبوي 1441 هجريا 2019 ميلاديا في الحكومة والقطاع الخاص

ينتظر المسلمون في مصر والوطن العربي قدوم آخر المناسبات الدينية في العام الميلادي الحالي 2019، وهو المولد النبوي الشريف، الذي يحتفلون فيه بذكرى ميلاد النبي «صلى الله عليه وسلم» ويعتمد كإجازة رسمية في الهيئات والمؤسسات الحكومية والمدارس والبنوك.

موعد المولد النبوي الشريف

قدّرت الحسابات الفلكية التي أجرتها معاهد أبحاث الفلك، موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام 1441 هجريا، ويوافق بحسب البحوث يوم السبت 9 نوفمبر 2019 ميلاديا.

وتحدد اللجان الشرعية بوزارة الإفتاء موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام رسميا فور استطلاع هلال شهر ربيع الأول مع نهاية الشهر الجاري.

ويذكر أن المولد النبوي الشريف يأتي في كل عام في موعد محدد هو 12 ربيع أول، وهو ذلك اليوم الذي ولد فيه ختام الأنبياء والرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

وتتعدد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر تحديدا حيث تبدأ قبل موعده بفترة طويلة، وتتمثل في الحلوى التي تباع في جميع أرجاء الجمهورية على مدار شهر تقريبا، وتقيم المؤسسات الدينية احتفالات بتلك المناسبة.

موعد إجازة المولد النبوي

تصدر رئاسة الوزراء المصرية عقب تحديد اللجان الشرعية نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول، قرارها بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الحالي.

ويتوقع هذا العام ألا يتم منح أيام إجازة إضافية بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث يعد السبت وهو يوم المولد النبوي هذا العام فلكيا إجازة اعتيادية في المصالح الحكومية والبنوك والمدارس.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا