التخصصات المطلوبة للكلية البحرية من خريجي الجامعات وشروط القبول

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية من حملة المؤهلات العليا لصالح الكلية الحربية للعمل كضباط محاربين والكلية البحرية للعمل كضباط بحريين.

وعقد مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية، اللواء أشرف فارس، بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

وينشر «شبابيك» التخصصات المطلوبة للالتحاق بالكلية البحرية في العام الدراسي الجديد.

تخصصات وشروط القبول في الكلية البحرية لخريجي الجامعات

بالنسبة للشروط الخاصة والتخصصات للملتحقين بالكلية البحرية يقبل خريجي كليات الهندسة من الجامعات الحكومية فقط فى التخصصات الآتيه: «هندسة الحاسبات، وهندسة كهرباء قوى، وهندسة الاتصالات والإلكترونيات، وهندسة ميكاترونيك، وهندسة بحرية بناء سفن، وتخصصات الهندسة التطبيقية تقنية النانو» على أن يكون حاصل على المؤهل بتقدير مقبول فأعلى.

ولا يتم قبول خريجي الجامعات الخاصة والأكاديميات والمعاهد الخاصة باستثناء تخصص هندسة بحرية وبناء سفن من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك بعد اعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما يقبل خريجى كليات العلوم من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية: «علوم فلك، وعلوم أرصاد جوية، وعلوم فضاء، وعلوم فيزياء، وعلوم رياضيات، وعلوم حاسبات، وعلوم كيمياء، وعلوم بحار» على أن يكون الطالب حاصل على المؤهل بتقدير جيد فأعلى.

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة لكليات التربية يقبل خريجي كليات التربية من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية: «الفيزياء، والكيمياء، والرياضيات» على أن يكون حاصل على تقدير جيد فأعلى، كما يقبل خريجي كليات حاسبات وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الحكومية فقط بتقدير جيد فأعلى.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا