افتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية في جامعة أسوان (صور)

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، فاعليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الذي تنظمه جامعة أسوان، خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، أن الأسبوع يأتي في إطار إعلان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، أن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

وقال عبدالغفار، إن تنظيم جامعة أسوان لأسبوع شباب الجامعات الإفريقية يتواكب مع إعلان الرئيس السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي ويتزامن أيضا مع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأشار إلى أن هذا الأسبوع سوف يلتقي فيه الطلاب المصريين الأفارقة في منافسات قوية، تساهم في مد جسور الحوار الفكري والتعليمي.

بدوره أعلن رئيس جامعة أسوان، أحمد غلاب، عن فتح أسوان ذراعيها لأشقائها من الطلاب الافارقة في مجالات التعليم والشراكات البحثية، مشيرا إلى وجود تعاون كبير بين مصر وأشقائها في القارة السمراء، وذلك من خلال أسوان التي تعد البوابة الجنوبية لمصر.

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم بإستاد أسوان، كلا من رئيس جامعة أسوان أحمد غلاب، ومساعد وزير الشباب والرياضة عمرو حداد، والسكرتير العام لمحافظة أسوان، اللواء حازم عزت، و10 من رؤساء الجامعات المصرية والقنصل العام لدولة نيجيريا وأكثر من 10 آلاف من طلاب وطالبات الجامعات..

​​​​​​​

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا