كلية طب الأسنان بجامعة النهضة تستقبل وفدا تعليميا من فيينا (صور)

استقبلت جامعة النهضة، وفداً تعليمياً من جامعة فيينا الطبية برئاسة عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة فيينا، الدكتور اندريا مورتز، واستقبل الوفد عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة النهضة الدكتور أحمد جمال، وكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

كما نظم الوفد على هامش الزيارة ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتم بحث أساليب تطوير سبل التعاون بين الكليتين، واستعراض أساليب التقييم والتدريس المتبعة بكلية طب الفم والأسنان جامعه فيينا لتطبيقها بجامعه النهضة.

كما تم بحث جدول أعمال المرحلة المقبلة، والذي يتضمن مشاركة جامعة فيينا في تدريس أجزاء من مناهج الطلاب وتنظيم ورش العمل، بحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الإثنين.

وتفقد الوفد خلال زيارته كلية ومستشفى طب الفم والأسنان، مشيدا بإمكانيات الكلية والمستشفى، وخبرات أعضاء هيئة التدريس، والأساليب المتبعة لمكافحة العدوى.

كما أشاد الوفد بدور الكلية المتميز في خدمة المجتمع المحيط وتقديم خدمة طبية متميزة، إضافة إلى علاج العديد من المرضي بالمجان.

وقال رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، إن شراكة جامعة النهضة مع جامعة فيينا يعد إضافة هامة للجامعة ستساهم بشكل كبير في تطوير العملية التعليمية بالمجال الطبي في مصر، مؤكداً أن الجامعة تسعى في الفترة المقبلة إلى تعزيز سبل الشراكة مع العديد من الجامعات الأجنبية.

بينما أكد رئيس مجلس الأمناء بجامعة النهضة، المهندس محمد الرشيدي، على انهم لا يدخرون جهداً في توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تحتاجها الجامعة؛ لتحقيق هدفها في تخريج جيل قادر على المنافسة بسوق العمل محلياً ودولياً.

جدير بالذكر أن جامعة النهضة قد وقعت في ديسمبر الماضي اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للنمسا.

وتعد جامعة فيينا الطبية من أقدم الجامعات الأوروبية ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1365 ولديها خبرة طبية تمتد إلى 750 عاماً وجاء تصنيفها في عام 2016 بالمركز الخامس عشر على مستوي الجامعات الأوروبية وفي المركز ال 49 على مستوي جامعات العالم.





 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا