نقابة المهن الموسيقية تتحرك لحبس حمو بيكا: لن يغني مرة أخرى في مصر

نقابة المهن الموسيقية تتحرك لحبس حمو بيكا: لن يغني مرة أخرى في مصر

علق نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، على هجوم حمو بيكا على النقابة وتعديه على المقر بسبب عدم سماحها له بإحياء إحدى الحفلات، قائلا: «بيكا لن يدخل النقابة سواء باختبارات لجنة القيد أو بأي طريقة أخرى».

وأضاف نقيب الموسيقيين في أول تصريح على الواقعة، أن المدعو حمو بيكا لم يسبق له الحصول أي تصريح من النقابة بممارسة الغناء، ولن يتم لأنه لا يصلح بشهادة أعضاء لجنة القيد وأعضاء النقابة جميعا، فهو غير مقبول بالمرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال عدم غناء حمو بيكا في أي مكان داخل مصر.

وفيما يخص تهجمه على النقابة أمس، أوضح: «هذا التصرف لا يليق بالفن وأخلاقه ومبادئه ولن أتنازل عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، ولا بد من محاسبته بالقانون وبالفعل تم تحرير محضر ضده بالتعدي والسب والقذف والاتهامات الباطلة».

وأشار أن حمو بيكا عندما قام بالغناء في حفل العجمي السنة الماضية تم تحرير محضر ضده لعدم إعطائه تصريحا للغناء في هذا الحفل أو غيره، مضيفا: قمنا بتحرير محضر والنيابة قررت حبسه ولكن بعد تدخل البعض قمت بالتنازل لعدم حبسه رأفة بأهله، ولكنه لم يتعلم من الدرس، وهذه سابقة قد حدثت من قبل، ولكن ما حدث من هجوم على النقابة لن اتنازل عنه مهما حدث وسوف يتم محاسبته بالقانون.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا