رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم تغير اسم مدينة زويل؟

هل يتم تغير اسم مدينة زويل؟

نفى وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار ما نشرته بعض المواقع الصحفية عن موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، في جلسته التي انعقدت، اليوم الإثنين، بشكل مبدئي، على مشروع قانون قدمته حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، يتعلق بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ووفقا لمشروع القانون تنضم مدينة زويل إلى منظومة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد أن كانت مؤسسة مستقلة تتلقى تمويلها من خلال التبرعات المقدمة من الأشخاص والهيئات.

 وبحسب مشروع القانون وضعت عبارة «مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار» بدلا من «مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار»، واستبدلت عبارة «وادي العلوم والتكنولوجيا» ب«"هرم التكنولوجيا».

وانتقدت شقيقة العالم الراحل، نانا زويل، في وقت سابق، بشدة قرار تغيير اسم مدينة زويل، وكشفت في تصريحات سابقة لبرنامج مساء «dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، بأنها تلقت مساومة من شخص ما بدفع مبلغ 4 مليارات جنيه مقابل الإبقاء على اسم زويل في المدينة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة