رئيس التحرير أحمد متولي
 بريطانيا تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ.. ومصر ترحب

بريطانيا تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ.. ومصر ترحب

قررت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، فك الحظر على سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ في مصر.

وقالت السفارة البريطانية في مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع «تويتر»، الثلاثاء، أن «المملكة المتحدة ترفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ».

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أندرو موريسون عبر صفحته على «تويتر»: «كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك، يسعدني اليوم الإعلان عن رفع القيود الحالية، سنواصل العمل مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل».

وكانت الحكومة البريطانية وجهت بعدم سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ إلا للضرورة، وذلك على أعقاب تفجير طائرة ركاب روسية في 2015.

من جهتها رحبت وزارة الطيران المدنى بهذا القرار واعتبرته مؤشراً للعلاقات والثقة بين جمهوريه مصر العربية والمملكة المتحده وتتويجاً للتنسيق الإستراتيجى الذى تم بين حكومة الدولتين.

وقالت في بيان إعلامي نشر عبر صفحتها على «فيسبوك»: «تأمل وزارة الطيران المدنى أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية».

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي وقتها العملية الإرهابية، ما دفع روسيا إلى وقف كل رحلاتها الجوية إلى مصر، وقررت بعدها عدد من الدول بينها بريطانيا تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري