رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد صلاح أول عربي يترشح لجائزة «الكرة الذهبية» عامين متتالين.. وليفربول يهيمن على القائمة

محمد صلاح أول عربي يترشح لجائزة «الكرة الذهبية» عامين متتالين.. وليفربول يهيمن على القائمة

ضمت القائمة التي أعلنتها مجلة «فرانس فوتبول»  الفرنسية للمرشحين للحصول على  جائزة "الكرة الذهبية" التي تقدمها سنويا لأفضل لاعب في العام اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول.

وبهذا الترشح يعد الفرعون المصري أول لاعب عربي يترشح لعامين متتالين لجائزة الكرة الذهبية، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، وكذلك يهيمن نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب بين صفوفه مو صلاح على قائمة «فرانس فوتبول» لهذا العام، حيث ضمت القائمة سبعة لاعبين من النادي هم محمد صلاح، وساديو ماني، وفيرمينيو، وأليسون بيكر جورجينيو فينالدوم، وألكسندر أرنولد وفان دايك.

وكان صلاح قد قاد فريقه ليفربول للفوز ببطولتي دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي هذا العام، كما حصل على جائزة «الحذاء الذهبى» التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

وبخلاف من يتنافس معهم صلاح من داخل ناديه ليفربول، ضمت قائمة المرشحين للجائزة أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسى، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسى أنطوان جريزمان.

ويشار إلى أن لوكا مودريتش حصل على جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018، وخرج من قائمة المرشحين لحصد الجائزة هذا العام.

وفي تصريحات نقلها موقع «afrik-foot»، قال مودرتش الفائز بالجائزة العام الماضي حين سئل عن مرشحه المفضل للفوز بالجائزة هذا العام؟ قال: «من الصعب اختيار واحد، لكن بالنسبة لى، هنالك 4 أسماء أرشحها، محمد صلاح، فان دايك، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسى».

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري