مؤسس «تمرد»: احنا 100 مليون هنحارب ولا نموت من العطش

مؤسس «تمرد»: احنا 100 مليون هنحارب ولا نموت من العطش

علّق عضو مجلس النواب، وأحد مؤسسي «حركة تمرد» للإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013، محمود بدر، على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، الثلاثاء بشأن استعداد بلاده لخوض حرب ضد مصر في أزمة سد النهضة.

وقال بدر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «واحنا ك ١٠٠ مليون مصري اشرف لنا نموت واحنا بنحارب علي حقنا في الحياة من اننا نموت من العطش».

وحذر رئيس وزراء إثيوبيا الحائز على جائزة نوبل للسلام، اليوم الثلاثاء، من أنه إذا كانت هناك حاجة إلى خوض حرب حول سد النهضة المتنازع عليه مع مصر، فإن بلاده مستعدة لحشد مليون شخص لذلك.

واستطرد قائلا: «المفاوضات هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية»، اليوم الثلاثاء، وجاءت تصريحات رئيس الوزراء آبي أحمد خلال جلسة استجواب بالبرلمان، هي الأبرز منذ فوزه بجائزة نوبل.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي: «يتحدث البعض عن استخدام القوة من جانب مصر، يجب أن نؤكد على أنه لا توجد قوة يمكنها منع إثيوبيا من بناء السد».

وأضاف: «إذا كانت ثمة حاجة لخوض حرب فيمكننا حشد الملايين. إذا تسنى للبعض إطلاق صاروخ، فيمكن لآخرين استخدام قنابل. لكن هذا ليس في صالح أي منا».

وشدد آبي على أن بلاده عازمة على استكمال مشروع السد، الذي بدأه زعماء سابقون «لأنه مشروع ممتاز».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة