ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وجلطة سراي بدوري أبطال أوروبا (فيديو)

نجح ريال مدريد في الوصول إلى المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا بعد أن كان في المركز الأخير بعد الفوز على جلطة سراي التركي في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء ليرتفع رصيده لأربع نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر.

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وجلطة سراي

بعد بداية هادئة هدد جالطة سراي مرمى ريال مدريد لأول مرة في الدقيقة 10 بتسديدة قوية من فلورين أندوني تصدى لها كورتوا بنجاح.

وعاد أندوني لتهديد مرمى ريال مدريد مجدداً في الدقيقة 11 بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس كورتوا تألق من جديد وأبعد الهدف.

ورد ريال مدريد بهجمة مرتدة في الدقيقة 14 انتهت بتسديدة أرضية قوية عن طريق رودريجيو لكنها ذهبت سهلة لأحضان الحارس.

ومن هجمة مرتدة سريعة لفريق ريال مدريد وصلت الكرة إلى هازارد في منطقة الجزاء ليمرر إلى المندفع من الخلف توني كروس ليسدد الكرة قوية بيمناه إلى الشباك في الدقيقة 18.

وبعد ذلك لم ينجح جالطة سراي في تغيير النتيجة واكتفى ريال مدريد بهدف التقدم دون مجازفة لينهي الشوط الأول بالتقدم أملاً في حصد أول ثلاث نقاط كاملة في المجموعة.

وكاد بنزيمة أن يضاعف تقدم فريقه في الدقيقة 53 بعد اختراق للدفاع وتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى للكرة بنجاح ليحرم الضيوف من تسجيل هدف ثاني.

وحاول هازارد في الدقيقة 60 إدراك الهدف الثاني بعد تمريرة من بنزيمة داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدة البلجيكي تصدى لها الحارس بنجاح.

وردت العارضة فرصة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 66 بعد قذيفة من كريم بنزيمة مرت من الحارس قبل أن تقف على العارض وترتد بعيداً عن لاعبي الريال.

الفريق التركي حاول الوصول إلى شباك ريال مدريد لاقتناص نقطة التعادل لكن رجال زين الدين زيدان رفضوا التفاوض في التفريط في النقاط الثلاث كاملة لينجحوا بدفاعاتهم في الخروج من المباراة فائزين.

مباراة ريال مدريد ضد جلطة سراي

حل ريال مدريد ضيفا على فريق جلطة سراي التركي اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وانطلقت مباراة ريال مدريد وجلطة سراي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، واحتضنها ملعب تورك تليكوم أرينا معقل الفريق التركي.

قبل اللقاء كان يحتل ريال مدريد المركز الأخير في المجموعة الأولى بنقطة وحيدة حصدها من تعادل مع فريق كلوب بروج في الجولة الماضية، بعدما خسر من باريس سان جيرمان في الجولة الأولى.

وعلى الجانب الآخر كان جلطة سراي يحتل المركز الثالث بنفس رصيد ريال مدريد من النقاط وبفارق الأهداف، بتعادل مع كلوب بروج وهزيمة من باريس سان جيرمان.

ويعاني ريال مدريد بشدة في دوري أبطال أوروبا منذ الموسم الماضي الذي شهد رحيل نجم الفريق كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان الذي حقق اللقب لثلاثة أعوام متتالية، وخرج في النسخة الماضية من دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي.

واستعاد ريال مدريد زين الدين زيدان مع بداية الموسم الحالي وأبرم العديد من الصفقات الهامة أبرزها إيدين هازارد جناح منتخب بلجيكا إلا أن الفريق لا يزال متعثرا في بطولتي الدوري ودوري الأبطال.

تشكيل مباراة ريال مدريد وجلطة سراي

ودخل زيدان مباراة جلطة سراي بتشكيل يفتقد فيه نجوم الفريق جاريث بيل، ولوكا مودريتش، وفضل الاعتماد على عناصر جديدة في المباراة.

وجاء تشكيل ريال مدريد على النحو التالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، رافا فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو.

خط الوسط: توني كروس، كاسيميرو، فيديريكو فالفيردي.

خط الهجوم: روديرجو جويس، كريم بنزيما، إيدين هازارد.

وأبقى زيدان على مقاعد البدلاء كلا من: ألفونس أريولا، إيدير ميليتاو، خاميس رودريجيز، لوكا يوفيتيش، إيسكو، فيرلاند ميندي، فينيسيوس جونيور.

وعلى الجانب الآخر دخل جلطة سراي المباراة بتشكيل مكون من: موسليرا، يوتو ناجاتومو، كريستيان لوينداما، ماريانو، جان سيري، ستيفن نزونزي، دونك، بابل، فلورين أندوني، بلهندة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا