عاجل.. الأزهر يعلن تعطيل الدراسة في معاهد 3 محافظات

أعلن وكيل الأزهر صالح عباس تعطيل الدراسة غدا الأربعاء في جميع المعاهد في محافظات القاهرة الكبرى «القاهرة- الجيزة- القليوبية».

جاء ذلك في ضوء تقارير هيئة الأرصاد الجوية المصرية باحتمالية سقوط أمطار كثيفة على بعض مناطق القاهرة الكبرى.

كما أعلن مجلس الوزراء في وقت سابق، تعطيل الدراسة في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية إلى جانب الجامعات في محيط محافظات القاهرة الكبرى.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار درجات الحرارة في الانخفاض على كافة أنحاء الجمهورية، ﻟﻴﺴﻮد ﻃﻘﺲ ﻟﻄﻴﻒ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ اﻟﻮﺟه اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة ﺣتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة ﻋﻠﻲ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار انخفاض درجات الحرارة، من المتوقع أن يسود غدا الأربعاء، مناخ لطيف على السواحل الشمالية، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، والقاهرة، وسيناء تمتد إلى شمال الصعيد وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد.

وقال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة مستمر على كل مناطق الجمهورية، وتبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية 27 درجة، وتسجل 26 درجة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، وتبلغ على القاهرة والوجه البحري والدلتا 29 درجة، وعلى جنوب سيناء والغردقة 33 درجة، وعلى شمال الصعيد 30، وجنوب الصعيد 36 درجة.

وقد شهدت مناطق كثيرة من القاهرة اليوم سقوط أمطار في أول مرة بعد فصل الصيف.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا