الطقس الآن.. الثلوج تتساقط على الإسكندرية وأصوات الرعد ترعب المواطنين

تعرضت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لحالة طقس سيئة وضربتها نوة غير مجدولة أو بدون اسم في جدول النوات حيث تسببت النوة الشديدة في تساقط الثلوج بمناطق غرب المدينة، وسيول في وسط وشرق والجمرك والمنتزه أول وثاني بالإضافة إلى أصوات رعد وبرق وصفها المواطنين بأصوات «الرعب» منعتهم من النوم مساءا.

ووفقا لجدول النوات فإن النوة المقبلة هي نوة المكنسة والمعروفة بشدتها في الإسكندرية، ومدتها 4 أيام، إلا أن الفترة الحالية لم تسجل فيها أي نوات مقبلة.

وقال رئيس شركة الصرف الصحي، اللواء محمود نافع، إن شدة الأمطار بهذه النوة وصلت إلى 15 مم حيث كانت شديدة في فترة قليلة من الوقت واستمرت بشكل متواصل، مؤكدًا أنها ليست نوه مسجلة ولكن وفقا لتوقعات الأرصاد وخرائط التنبؤ تم التنبؤ بها والاستعداد لها جيدًا ورفع حالة الطوارئ القصوي وانتشار سيارات الشفط في الشوارع.

وأضاف نافع في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع ان تستمر هذه الموجه ليومين وتصل شدتها إلى 25 مم، حيث أنها آتية من السواحل الشمالية إلى محافظات الوجه البحري.

وتضرب مصر منذ أمس الثلاثاء موجة برد مصحوبة بسوء في الأحوال الجوية مع تساقط كثيف للأمطار على بعض المحافظات أدى لغرق شوارع وسقوط ضحايا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا