«مصر بتغرق».. شاهد كيف سخر المصريون من أزمة السيول

استقبل نشطاء مصريون على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» ما تتعرض له محافظات بالجمهورية منذ أمس الثلاثاء من سقوط أمطار شديدة تسببت في غرق العديد من الشوارع والميادين خاصة في منطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة بالضحك والسخرية، واستعانوا بلقطات من فيلم «الطريق إلى إيلات».

وعبر هاشتاج «مصر_بتغرق» الذي يتصدر قائمة التريند في مصر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، شارك المصريون عدد من الفيديوهات والصور لبعض المناطق التي وصلت فيها المياه لمنسوب عالي، بتعليقات مضحكة. فغرد شخص معلقا على البداية المفاجئة لفصل الشتاء دون سابق تمهيد «الناس اللي هتنام ف الصيف ويصحوا يلاقوا نفسهم ف الشتا».

وشارك الكثير من رواد «تويتر» لقطات من فيلم «الطريق إلى إيلات» باستخدام خطة جديدة «نقطة الإنزال هتكون أول عباس العقاد هتغطسوا وتتقابلوا عند الشباك قدام بنزينة كالتكس هتنفذوا مهمتكم وترجعوا عكس بوصلة ف إتجاه نقطة التجمع عند أول عباس العقاد تاني لو ملقتونيش عند نقطة التجمع هتعوموا لغاية أول مكرم عبيد و تسلموا نفسكم لأي مركب معدية طالعة ع الف مسكن».

وكذلك «عملوها الوحوش»، وصورة لكل من الفنان عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي باعتبارهم قائدي العملية «احنا كده محتاجين نغير الخطة وندربهم على عمق أكبر ودا مستحيل».

وبلقطة من فيلم «تايتتنك» أثناء وجود جاك إلى جانب روز وهي تستلقي على اللوح الخشبي، شارك آخرون بتعليقات مثل «ما تقلقيش هايفتحوا البلاعات» أما البعض فشارك صور من منازلهم معبرين عن تحقيق أمانيهم بالسكن على البحر أو النيل ومن هذه التعليقات «مبروك علي مدينة نصر دخول النيل»، «كان نفسي اسكن على البحر مكنتش اعرف أن البحر هيجيلي لحد عندي».

وذهب البعض لاستخدام هذه المشاهد في الرد على صرح به رئيس وزراء أثيوبيا أمس آبي أحمد مغردا «ودي رساله مهمه لإثيوبيا أن المصرين عملو نيل ف ساعتين».

وكانت بعض محافظات قد شهدت طقسا سيئا أمس صاحبه سقوط أمطار رعدية بعدة مناطق، أسفر عنه غرق العديد من الطرق ما تسبب في تكدس مروري على مدار يوم أمس، وما هو ما استمر اليوم مع سقوط الأمطار منذ صباح اليوم الأربعاء، وأعلنت هيئة الأرصاد استمرار الطقس السيئ اليوم الأربعاء، مع فرص هطول أمطار مرة أخرى.

وأعلن مجلس الوزراء قرارا أمس بمنح طلاب المدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية) إجازة اليوم، بسبب تقلبات الطقس، التي قد تؤثر على سير العملية التعليمية والحفاظ على سلامة الطلاب.








شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا