رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يتراجع عن قرار عدم خوض أي مباراة قبل القمة (صورة)

الأهلي يتراجع عن قرار عدم خوض أي مباراة قبل القمة (صورة)

تراجع مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، عن قراره بعدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة الذي كان مقررا له 19 أكتوبر الجاري، وأجله اتحاد الكرة لدواعي أمنية.

وتفاقمت أزمة جدول الدوري المصري خلال الأيام القليلة الماضية بعد رفض الأهلي خوض مباراته أمام الجونة في الجولة الخامسة من الدوري والتي كان مقررا لها اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق أجل اتحاد الكرة مباراة الأهلي والزمالك في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري للموسم الحالي 2019/2020، وقدّم مباراتي الجولة الخامسة للفريقين، وواجه الزمالك المقاولون العرب وتغلب عليه، ورفض الأهلي خوض مباراته أمام الجونة.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانا قرر فيه عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك مالبا بإعمال مبدأ تكافؤ الفرص.

وعُقدت اجتماعات مكثفة بين رئيس النادي الأهلي، ووزير الرياضة، وممثلي اتحاد الكرة لحل الأزمة، قبل موعد مباراة الأهلي والجونة.

وقرر اتحاد الكرة أمس الثلاثاء تأجيل مباريات الدوري المصري بالكامل لما بعد بطولة كأس أمم أفريقيا الأولمبية والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل.

كما قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة الأهلي والزمالك في نهاية مباريات الدور الأول من الدوري، وهو ما يعني خوض الأهلي 13 مباراة قبل لقاء الزمالك.

ورضخ الأهلي لقرار اتحاد الكرة وقرر استئناف مبارياته بالدوري عقب انتهاء البطولة الأفريقية وهو ما يظهر من غلاف مجلة النادي لهذا الأسبوع، والتي كتب أعلى صفحتها الأولى «مصر فوق الجميع» في إشارة للاستجابة للتعليمات الأمنية، وتضم الصفحة صورة لشعار النادي المتمثل في نسر وهو يمسك بعلم مصر.


 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة