رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التصويت لمحمد صلاح للفوز بجائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم

رابط التصويت لمحمد صلاح للفوز بجائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم

دخل جناح منتخب مصر، والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم عن الموسم المضي، والمقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

وتعتمد المجلة الفرنسية ترتيب اللاعبين في ضوء عدد من الاعتبارات بينها تصويت الجمهور، المفتوح الآن عبر رابط المجلة الفرنسية الإلكتروني الذي ينشره «شبابيك» في هذا التقرير.

رابط التصويت على جائزة الكرة الذهبية

واختارت المجلة 30 لاعبا للمنافسة على الجائزة هذا العام بينهم النجم المصري محمد صلاح، ولاعب الجزائر ومانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، والسنغالي ساديو ماني، بجانب نجمي الكرة العالمية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ويتواجد في قائمة المرشحين أيضا الهولندي فيرجيل فان دايك، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، ومواطنه أليسون بيكر، وفينالدوم وأرنولد، رفقاء صلاح في صفوف الريدز.

وتضم القائمة أيضا الإسباني برناردو سيلفا، والبلجيكي كيفن دي بروين، والإنجليزي رحيم سترلينج، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعبي مانشستر سيتي، ومن توتنهام هوتسبير ورد اسم كل من سون هيونغ مين، وهوجو لوريس.

أما من نادي برشلونة الإسباني، فإلى جانب النجم ميسي، وردت أسماء كل من أنطوان جريزمان، وفرينكي دي يونغ، ومارك أندريه تير شتيغن. وبالنسبة لريال مدريد فقد ورد اسم إيدن هازارد وكريم بنزيمة.

ومن نادي يوفنتوس، ضمت القائمة، إضافة إلى رونالدو، اللاعب ماتيس دي ليخت. ينضاف إليهم روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ، ودوسان تاديتش ودوني فان دي بيك من أياكس أمستردام.

ورشحت فرانس فوتبول أيضا كلا من كيليان مبابي ماركينيوس من باريس سان جرمان، وبيير إيمريك أوباميانغ من نادي أرسنال، وكاليدو كوليبالي من نابولي، وجواو فيلكس من أتليتيكو مدريد.

ويمكنك التصويت للاعبك المفضل من هنا.

وبدأ تقديم جائزة الكرة الذهبية بالون دور بداية من عام 1956، ولكنها اندمجت فى الفترة ما بين عامي 2010 حتى 2015 بالاتفاق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، قبل أن تنفصل فى عام 2016. 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة