رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوامر الملكية السعودية الأربعاء 23 أكتوبر 2019

الأوامر الملكية السعودية الأربعاء 23 أكتوبر 2019

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، أوامر ملكية التي تقضي بإعفاء مسؤولين كبار وتعيينات جديدة في الحكومة وبعض مؤسسات الدولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن من بين الأوامر الملكية إعفاء وزير الخارجية إبراهيم العساف من منصبه وتعيينه وزير دولة، وتعيين فيصل بن فرحان بن عبدالله وزيرا للخارجية.

وأمر ملكي بإعفاء وزير النقل نبيل العامودي من منصبه، وبتعيين صالح بن ناصر الجاسر وزيرا للنقل خلفا للعامودي.

كما أصدر قرارا بتعيين عبدالله بن شرف بن جمعان الغامدي رئيسًا للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بمرتبة وزير.

وتعيين صالح بن محمد بن ابراهيم العثيم نائبًا لرئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمرتبة الممتازة.

وتولي عصام بن عبدالله بن خلف الوقيت مديرًا لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة، وتولي طارق بن عبدالله بن عبدالعزيز الشدي رئيسًا لمكتب إدارة البيانات الوطنية بالمرتبة الممتازة.

وكان العاهل السعودية تسلم، اليوم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، متمنياً لهم التوفيق في مهامهم لتعزيز وتطوير العلاقات بين المملكة ودولهم.

وكان الأمير فيصل بين فرحان تولى منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية منذ 10 فبراير 2019، وكان عضوًا بمجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية منذ أكتوبر 2017، وشغل منصب كبير المستشارين في سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة في شركة السلام لصناعة الطيران ، كما شغل منصب مستشار في الديوان الملكي السعودي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري