رئيس التحرير أحمد متولي
 والد الطفلة مروة ضحية الأمطار بالعاشر من رمضان يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة (فيديو)

والد الطفلة مروة ضحية الأمطار بالعاشر من رمضان يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة (فيديو)

روى والد الطفلة مروة 9 سنوات ضحية الأمطار، صادق عبد المجيد، تفاصيل وفاة نجلته صعقا بالكهرباء، بمدينة العاشر من رمضان التابعة لحافظة الشرقية أمس الثلاثاء.

وقال والد الطفلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور: «مروة عادت من المدرسة وذهبت للدرس، وتصادف سقوط الأمطار أثناء خروجها، وليس معها محمول للاطمئنان عليها فخرج مسرعا فى اتجاه مكان الدرس لانقاذها من الأمطار».

وتابع والد الطفلة مروة، «قابلنا صديقة مروة وابلغتنا انها سقطت في المياه، وعندما ذهبنا إلى المكان لم نستطع انقاذها لمدة 30 دقيقة لأن المياه كانت متكهربة، وفضلت فى المية مش عارف أعملها حاجة».

وأضاف والد الطفلة، «استغثت بالنجدة على أساس أنها تفصل الكهرباء عن المكان، وأثناء الانتظار استغاثنا باللودر من الأهالي علشان يخرجها، وركبنا في سيارة البوكس ورحنا على المستشفي فبلغونا انها فارقت الحياة».

وأكمل والد الطفلة أنه أقام العزاء بعيدا عن منزله نظرا لأن البوابة الرئيسية كانت متكهربة بسبب الأمطار.

واليوم الأربعاء شيع أهالي مدينة العاشر من رمضان، جثمان الطفلة مروة صادق عبدالحميد، 9 سنوات،بعد مصرعها صعقا بالكهرباء في مياه الأمطار, وأدى المشيعون صلاة الجنازة بمسجد الهدى والنور بالمجاورة 46.

وتعرضت مدينة العاشر من رمضان إلى هطول أمطار أمس الثلاثاء، مما أدى إالى إعاقة الحركة المرورية، وغرق الشوارع الرئيسية والجانبية بالمياه.

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر حجم المياه المتراكمة بشوارع مدينة العاشر من رمضان، واشتكى الأهالي من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، بسبب سقوط الأمطار، كما أن حركة السيارات توقفت بشكل كبير بعد أن تراكمت مياه الأمطار بالشوارع والميادين العامة.

وشهدت عدد من المحافظات، أمس الثلاثاء، سقوط أمطار، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد، غدا الأربعاء، لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011