فيديو مأسوي للحظة انتشال طفل توفي بسبب مياه الأمطار في مصر

فيديو مأسوي للحظة انتشال طفل توفي بسبب مياه الأمطار في مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا للحظة انتشال جثة طفل توفي إثر إصابته بصعق كهربائي بسبب الأمطار التي تضرب مصر منذ يومين.

ويظهر في الفيديو قيام عدد من المواطنين باستخراج الطفل الملاصق لأحد أعمدة الإنارة من المياه التي غمرت الشارع.

ولقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم صعقا بالكهرباء أو انزلاقا بسبب الأمطار الغزيرة التي وصلت لحد السيول بعدد من المحافظات.

وتستمر حالة الطقس السيء لليوم الثالث على التوالي وتجدد هيئة الأرصاد الجوية تحذيرها باستمرار سقوط الأمطار خاصة على مدن شمال الدلتا.

 وبحسب هيئة الأرصاد الجوية ومن المقرر أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض على معظم الأنحاء، اليوم الخميس، وﻴﺴﻮد ﻃﻘﺲ ﻟﻄﻴﻒ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ اﻟﻮجه اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة ﺣتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، كما يميل الطقس ﻟﻠﺤﺮارة ﻋﻠى ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎر ويكون مائل ﻟﻠﺒﺮودة خلال فترة الليل، بحسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وﺗﻘﻞ اﻟﺮؤية في اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ على ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل مصر، وﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎلية، وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة وﺳﻴﻨﺎء.

ومن المتوقع أن تمتد الأمطار إﻟﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ وﺟﻨﻮﺑﺎ ﻋلى ﻣﺪﻳﻨﺘﻲ ﺣﻼﻳﺐ وﺷﻼﺗﻴﻦ، وﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪية أﺣﻴﺎﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل مصر، كما أن اﻟﺮﻳﺎح فأﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻴﺞ اﻟﺴﻮﻳﺲ ﻣﻤﺎ ﻳﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤرية هناك.

وبالنسبة لحالة الموج في البحر المتوسط، فهي معتدلة، كما أن ارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وعن حالة الرياح على البحر الأحمر فتكون معتدلة، كما أن ارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة